دوري المحترفين: “الظاهرية” ينفرد بالصدارة وتعادل “السواحرة” و”أهلي الخليل”

27 أغسطس 2023آخر تحديث :

 صدى الإعلام _  انفرد “شباب الظاهرية” بصدارة دوري المحترفين لكرة القدم، بعد فوزه مساء أمس الأحد، على “شباب العبيدية” بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد “بيليه” في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ضمن مباريات الأسبوع الثاني.

ورفع “شباب الظاهرية” رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين عن “جبل المكبر” و”ثقافي طولكرم” و”ترجي واد النيص”، في حين تلقى “العبيدية” خسارته الثانية ليبقى رصيده خال من النقاط.

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، نجح هيثم خير الله في تسجيل هدفين للظاهرية في الدقيقتين 50 و74، قبل أن يقلّص محمد صبيح النتيجة بتسجيله هدف “العبيدية” الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر المباراة.

وعلى نفس الاستاد، تعادل “السواحرة” مع “أهلي الخليل” بهدف لمثله، ليحقق كل فريق أول نقطة له في الدوري.

وشهدت الدقيقة الخامسة من عمر المباراة إهدار ساري حاج يحيى ضربة جزاء احتسبت للسواحرة. وفي الشوط الثاني، افتتح عمر عيسى التسجيل للأهلي في الدقيقة 47، قبل أن يعادل “السواحرة” النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 56 نفذها هذه المرة بنجاح محمد زيدان أبو حماد.

وكانت مباريات الأسبوع الثاني قد افتتحت الخميس، حيث تعادل “شباب السموع” مع “ترجي واد النيص” بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على استاد الحسين في الخليل.

وافتتح محمد سفيان السويطي التسجيل للسموع في الدقيقة 59 من ضربة جزاء، قبل أن يعادل زين صايل النتيجة لواد النيص في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر المباراة. وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعبي “واد النيص” محمد جمال ومحمود صالح أبو حماد في الدقيقة 95.

ورفع “ترجي واد النيص” رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، في حين رفع “شباب السموع” رصيده إلى نقطتين في المركز السادس.

وعلى استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، واصل المهاجم الشاب حمزة عيسى تألقه وسجّل هدفين، ليقود فريقه “ثقافي طولكرم” للفوز على “مؤسسة البيرة” بأربعة أهداف مقابل هدف

وكان عيسى قد سجّل “هاتريك” في المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري أمام “جبل المكبر”، والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وأمام “مؤسسة البيرة”، افتتح عيسى التسجيل للثقافي في الدقيقة 42، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55، وأضاف حسن داوود الهدف الثالث في الدقيقة 68، قبل أن يقلّص محمد شلطف النتيجة بتسجيله هدف “البيرة” الوحيد في الدقيقة 82، وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر المباراة سجّل عامر برابرة الهدف الرابع للثقافي.

ورفع “ثقافي طولكرم” رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن “ترجي واد النيص”، في حين تجمد رصيد “مؤسسة البيرة” عند نقطة وحيدة في المركز الثامن.

وعلى استاد “بيليه” في الخضر، حسم “جبل المكبر” ديربي العاصمة مع “هلال القدس” برباعية نظيفة، افتتحها سامح مراعبة في الدقيقة العاشرة، قبل أن يسجّل شقيقه محمد “هاتريك” في الدقائق 70 و76 و83.

ورفع “جبل المكبر” رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني متقدما على “ثقافي طولكرم” بفارق الأهداف.

وتختتم مباريات الأسبوع الثاني، اليوم الأحد، في قمة تجمع “مركز بلاطة” مع “شباب الخليل” على استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين. وكان “بلاطة” قد فاز في مباراته الافتتاحية على “أهلي الخليل” بهدف دون رد، في حين تأجلت المباراة الافتتاحية للشباب أمام “هلال القدس” بسبب مشاركته في المباراة الحاسمة للتأهل لدور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي أمام “أهلي حلب” السوري في مدينة الطائف السعودية، والتي خسرها “شباب الخليل” بهدف مقابل هدفين، الثلاثاء الماضي.

ـــــ

الاخبار العاجلة