حملة اعتقالات واسعة بالضفة

28 أغسطس 2023آخر تحديث :
اعتقالات

صدى الإعلام _  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، وكذلك اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت 17 فلسطينيا من الضفة، خلال حملة اعتقالات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة.

وتركزت الاقتحامات في محافظات: الخليل، وبيت لحم، ورام الله، ونابلس، وجنين، خلالها تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

ففي محافظة جنين، أصيب شاب بجروح خطيرة خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي اندلعت قرب حاجز عسكري للاحتلال، جنوب غرب جنين، سمع خلالها أصوات إطلاق نار متبادلة، وانفجارات كبيرة.

وأقر المتحدث باسم جيش الاحتلال، بتعرض قواته لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، عند موقع عسكري، قرب يعبد جنوب غرب جنين، مشيرا إلى أنه اعتقل عددا منهم، بعد إصاباتهم، كما صادر السيارة التي كانوا يستقلونها.

وعرف من معتقلي جنين، علي أبو بكر، حيث جرى اعتقاله بعد إصابته برصاص الاحتلال.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان وهم، الأسير المحرر كفاح الجاغوب، عز مرشود، مكرم مسعود، وتامر مسعود.

وتسللت قوات إسرائيلية خاصة إلى مخيم بلاطة شرقي نابلس، أعقبها دخول تعزيزات من دوريات الاحتلال، وعلى إثره اندلعت اشتباكات مسلحة مع مسلحين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وطالت الاعتقالات 6 فلسطينيين من محافظة رام الله وهم، أحمد صالح، وعبد المجيد صالح من بلدة عارورة، وأيسر طارق الحج محمد، وعلي طارق الحج محمد، من بلدة المغير، بالإضافة لأيهم البرغوثي، وإبراهيم البرغوثي من بيت ريما.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يزن الهريمي، ومصطفى حجازي من المدينة، وجمعة الجوجو، وطلال الدبس مخيم عايدة، فيما اعتقلت الأسير المحرر ماجد متعب، وظافر الجعبري من مدينة الخليل.

الاخبار العاجلة