رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يدعو للسيطرة الكاملة على “قبر يوسف”

31 أغسطس 2023آخر تحديث :
رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يدعو للسيطرة الكاملة على “قبر يوسف”

صدى الإعلام _  دعا رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي داغان، الحكومة الإسرائيلية إلى السيطرة الكاملة على منطقة قبر يوسف.

وقال داغان: “يجب ألا نهرب أبداً من الإرهاب، من يهرب منه يطارده، ومن يتصدى له ويهاجمه يهرب منه الإرهاب”. وفق قوله.

وأضاف: “إنني أدعو الحكومة إلى السيطرة الكاملة على منطقة قبر يوسف”.

وفي منتصف الليلة الماضية، اقتحمت أكثر من 30 حافلة للمستوطنين قبر يوسف في نابلس، واندلعت مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة 94 فلسطيني بالغاز ورصاص الاحتلال، وفق إحصائية الهلال الأحمر في نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق، أسفرت عن إصابات بالرصاص الحي وحالات اختناق، وكذلك اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، خلال حملة اقتحامات ومداهمات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

الاخبار العاجلة