“الهيئة العليا لأسرى فتح”: قرار بن غفير بتقليص زيارات الأسرى خطوة مجنونة سيدفع ثمنها

4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
“الهيئة العليا لأسرى فتح”: قرار بن غفير بتقليص زيارات الأسرى خطوة مجنونة سيدفع ثمنها

صدى الإعلام _ قالت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة “فتح” في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إن قرار وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بتقليص زيارات الأسرى لتصبح مرة كل شهرين، بدلا من مرة كل شهر، خطوة مجنونة سيدفع ثمنها، هو وكل من يسانده.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي صدر عنها، اليوم الإثنين، أن الزيارة ليست هبة من بن غفير، أو من حكومته، بل تحققت بعد نضال طويل، وإضرابات مفتوحة عن الطعام، قدمت خلالها الحركة الأسيرة الشهداء، والأمراض المزمنة، فالدماء التي تحققت بدماء الشهداء سنحميها، والعبث بها إنما هو عبث بالحياة.

وتعهدت الهيئة، بإفشال مخططات بن غفير وحكومته، مشددة على أن إدارة سجون الاحتلال تعلم جيدا أن الأسرى أصحاب فعل، لا أصحاب قول، لافتة إلى أن إضراب الحرية والكرامة عام 2017 الذي خاضه الأسرى كان يتعلق بالدرجة الأولى بطبيعة الزيارة.

ودعت الهيئة، جماهير شعبنا، إلى التضامن ومساندة الإضراب الذي ستخوضه الحركة الأسيرة في الرابع عشر من الشهر الجاري، حفاظا على كرامة الأسرى ومن أجل حقوقهم الإنسانية.

بدورها، قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، إن “الحركة الوطنية الأسيرة بكافة فصائلها تؤكد على أن ما تم اتخاذه من قرارات من قبل المدعو بن غفير بحق الأسرى وعائلاتهم وحقوقهم، إنما هو لعب بالنار التي ستحرق من أشعلها”.

وأضافت أن “ردنا على هذه الإجراءات سيثبت للقاصي والداني أنه ليس في هذا الشعب من سيرفع الراية البيضاء”.

وشددت على أنه “نعاهد أبناء شعبنا بأن نكون على عهدهم بنا وعلى عهد شهدائنا الأبرار جنودا أوفياء في التصدي لهذا المحتل الغاصب، وسنقاتل هذا العدو بوحدتنا الوطنية وإرادتنا وعزيمتنا، وترقبوا الإعلان عن معركتنا وردنا خلال الأيام القادمة”.

ويأتي ذلك بعدما أوعز بن غفير لسلطة السجون بتقييد زيارات عائلات الأسرى من الضفة الغربية المحتلة في سجون الاحتلال، على أن تكون هذه الزيارات مرة كل شهرين بدلا من مرة كل شهر؛ وفقا لما أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الجمعة.

الاخبار العاجلة