الضميري ينفي اعتقال الأسير الهارب من سجون الاحتلال ‘سامر بني عودة’

1 فبراير 2017آخر تحديث :
الضميري ينفي اعتقال الأسير الهارب من سجون الاحتلال ‘سامر بني عودة’

رام الله- صدى الإعلام- 1/2/2017 نفى المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري ما نشرته بعض وسائل الاعلام المحلية حول اعتقال الأمن الفلسطيني للأسير الهارب من سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ يومين سامر بني عودة.

وقال الضميري “ان الخبر عار عن الصحة تماماً ولا يوجد لدينا اعتقالات من هذا النوع”.

وأضاف الضميري أن وسائل الاعلام ذكرت أن الخبر نقلاً عن موقع (واللا) الاسرائيلي، “وعندما عدت للموقع المذكور لأتأكد بنفسي لم أجد أي خبر من هذا النوع”، داعيا الصحفيين لتحري الدقة في نشر الأخبار.

وكانت بعض وسائل الإعلام الفلسطينية المحلية نشرت أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت الليلة الماضية الأسير سامر بني عودة الذي تمكن من الفرار من سجون الاحتلال قبل يومين، من مسشفى “هعيمك” بالعفولة  الأحد الماضي خلال نقله لإجراء فحوصات طبية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سجينا يدعى سامر بني عودة ويبلغ من العمر 32 عاما من قرية دامون في الضفة الغربية هرب من بين الحراس في المستشفى، في حين أجرت الشرطة عمليات بحث موسعة عنه.

وكانت قوات الجيش قد أوصلت ظهر الأحد الماضي، الأسير إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية، وبعد وصوله المستشفى استطاع الهرب منها.

واستعانت الشرطة بطائرات مروحية وإقامة حواجز ونشر دوريات وخيالة للبحث عن الأسير لكن دون أن تنجح بالعثور عليه، وعممت الشرطة بيانا دعت من خلاله الجمهور للمساعدة في أعمال البحث عن الأسير الفلسطيني وأعطت أوصافه وصورته.

الاخبار العاجلة