الاحتلال يهدم 3 منازل بالضفة

18 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الاحتلال يهدم 3 منازل بالضفة

صدى الإعلام _  هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، 3 منازل ومنشآت زراعية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، منزلين ومنشآت زراعية في بلدة فروش بيت دجن قضاء نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة أريحا، هدمت جرافات الاحتلال منزلا في بلدة الجفتلك بزعم البناء دون ترخيص، حيث حاصرت قوات الاحتلال المنزل المستهدف ومنعت من السكان من الاقتراب من المكان إلى حين الانتهاء من عملية الهدم.

وقال رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم حج محمد، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية اقتحمت البلدة، وهدمت منزلين أحدهما قيد الإنشاء تعود ملكيته لعائلة سمر حج محمد، والآخر مأهول لعائلة ياسر أبو الكباش.

وأشار إلى أن منزل عائلة أبو الكباش كان معرضا لإيقاف بنائه منذ عدة أشهر، وبعدها جرى إصدار قرار بهدمه، واليوم تم تنفيذ القرار.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت قد أخطرت في شهر تموز/يوليو الماضي، بهدم 13 منزلا ومنشأة في القرية، فضلا عن الإخطارات السابقة التي طالت غالبية المنازل عقب الاستيلاء على 11 ألف دونم من أراضيها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت خلال آب/ أغسطس الماضي، 36 عملية هدم لمنازل ومنشآت تجارية في الضفة الغربية، فيما أصدرت 106 إخطارات بالهدم ووقف البناء والإخلاء، بحجة البناء دون ترخيص، أو لإجراء تدريباتٍ عسكرية، وفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

الاخبار العاجلة