“الخارجية”: استيلاء قوات الاحتلال على منازل الفلسطينيين إرهاب دولة منظم

19 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الخارجية بن غفير السلام نتنياهو بلير

صدى الإعلام _ قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن استيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية “إرهاب دولة منظم”.

وأدانت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، صدر اليوم الثلاثاء، إقدام قوات الاحتلال على السيطرة على سطح أحد المنازل في قرية جلبون شرق جنين، والاستيلاء على منازل الفلسطينيين، وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية، مؤكدة أن ما يجري دليل واضح على سياسة الترهيب التي تنتهجها بحق الأهالي، وتصعيد خطير في الأوضاع.

واعتبرت الخارجية سلسلة الانتهاكات المتواصلة بحق أبناء شعبنا انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي، واتفاقيات جنيف، والقانون الدولي الإنساني، وامتدادا لاستباحة الضفة الغربية المحتلة.

وتنظر الخارجية بخطورة بالغة إلى هذه الانتهاكات، وتطالب بضغط دولي وأميركي حقيقي على الحكومة الإسرائيلية للتراجع الفوري عنها.

حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سطح منزل مواطن في قرية جلبون شرق جنين إلى نقطة مراقبة عسكرية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت جلبون وداهمت منزل المواطن عماد فهمي أبو الرب، وحولت سطحه إلى نقطة مراقبة ورفعت علم إسرائيل، كما داهمت منزل المواطن فهمي أبو الرب وفتشته.

بدورها، أعلنت مدير تربية جنين سلام الطاهر، أن دوام المدارس في قرية جلبون سيكون الساعة التاسعة، بسبب اقتحام الاحتلال لها.

وفي سياق آخر، أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قياسات ثلاثة منازل في قرية عوريف جنوب نابلس، تمهيدا لهدمها.

وأفاد رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم، وداهمت ثلاثة منازل، وأخذت قياساتها، تمهيدا لهدمها

الاخبار العاجلة