نتائج استطلاع : 87.8% من الأكاديميين والنخب المثقفة الفلسطينية عبرت عن رضاها عن خطاب الرئيس في الجمعية العامة

27 سبتمبر 2023آخر تحديث :
استطلاع

صدى الإعلام: أظهرت نتائج استطلاع رأي إلكتروني رقم 18، نفذته الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد، أن الغالبية المطلقة من الأكاديميين والنخب المثقفة والناشطة، بواقع 87.8% عبرت عن رضاها عن خطاب السيد الرئيس أبو مازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 78.

كما أكد 84.6% من المستطلعين على أهمية الاستراتيجيات التي طرحها الرئيس في خطابه لمواجهة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق إقامة الدولة الفلسطينية.

وأعرب 57.1% منهم عن قناعتهم بأن المنظمة الدولية في هذه الأثناء مستعدة لوسم إسرائيل بالفصل العنصري.

كما أشار 67.3% من المستطلعين الى ايمانهم بأنه سيتم تضمين طرح الرئيس محمود عباس موضوع تجريم إنكار النكبة في القوانين الدولية والوطنية في مختلف دول العالم.

وقد أكد 69% من المستطلعين بأن خطاب دولة فلسطين في الدورة 78 جاء متقدماً بشكل واضح عن الخطاب السابق في الدورة 77.

ومن الجدير بالذكر أن الاستطلاع شمل على عينة قصدية بلغت 260 أكاديميا وباحثاً في الجامعات الفلسطينية والأجنبية، بـواقع 71.5% من فلسطين، الوطن العربي 21.2%، الدول الأجنبية 7.3%.

ونُفّذ الاستطلاع بالفترة ما بين 24-25 من سيبتمبر الجاري.

وأشار الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد بأن نتائج الاستطلاع تشير الى تنامي التأييد الدولي والعربي للحقوق الفلسطينية، إضافة الى قدرة القيادة الفلسطينية على عرض هذه الحقوق بشكل متزن وواضح في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


مجلس الوزراء: خطاب الرئيس بالأمم المتحدة أكد الثوابت الوطنية الفلسطينية

 


 

الاخبار العاجلة