وزير إسرائيلي يُؤدي طقوساً تلمودية في الرياض

3 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وزير إسرائيلي يُؤدي طقوساً تلمودية في الرياض

صدى الإعلام _  تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر وزيراً إسرائيلياً وهو يؤدي طقوساً تلمودية في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب قناة (كان) الإسرائيلية، فإن الوزير شلومو كرعي، أدى طقوسا تلمودية، وصلوات ما يسمى “عيد العرش” في العاصمة السعودية الرياض.

وكان كرعي الذي يتولى حقيبة وزارة الاتصالات، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، أمس الاثنين، على رأس وفد رسمي، يضم رئيس اللجنة الاقتصادية عضو (كنيست) دافيد بيتان.

ويشارك الوفد في مؤتمر دولي يعقد في الرياض حتى الأربعاء، ويلتقي بممثلين من مختلف أنحاء العالم.

وكرعي هو الوزير الإسرائيلي الثاني، الذي يجري زيارة معلَنة إلى الرياض، ففي السادس والعشرين من الشهر الماضي، وصل وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، إلى العاصمة السعودية، في أول زيارة معلنة لوزير إسرائيلي، وشارك في مؤتمر تنظمه منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

وأتت زيارة الوزيرين الإسرائيليين للسعودية في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية، ضمن صفقة أمنية – عسكرية أميركية – سعودية.

كما تأتي فيما اقتحم أكثر من ألف و100 مستوطن المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، الإثنين، في ثالث أيام “عيد العرش” اليهودي، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان مقتضب، إن 1142 مستوطنا اقتحموا المسجد بالفترة الصباحية.

وذكر بيان صدر عن الوزارة أن “وزير الاتصالات، شلومو كرعي، وصل مساء الإثنين… إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، على رأس وفد يضمّ رئيس اللجنة الاقتصادية، عضو الكنيست ديفيد بيتان، والمدير العام ونائب المدير العام لوزارة الاتصالات، ورئيس مكتب الوزير والناطق الرسمي باسم الوزير، ومديرة العلاقات الخارجية، وممثلي مدير عام البريد، ووزارة الخارجية”، موضحا أن الوفد يضمّ “إجماليّ 14 شخصًا”.

 

الاخبار العاجلة