إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب طولكرم

5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب طولكرم

صدى الإعلام _ أصيب شابان برصاص الاحتلال، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية شوفة جنوب طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مخيم طولكرم عند الساعة الخامسة فجرا، وتمركزت في حارة البلاونة، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، نتجت عنها إصابات برصاص الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

200 إصابة بصفوف الفلسطينيين في نابلس

وفي نابلس دارت مواجهات في أكثر من منطقة وحي شرقي المدينة، لا سيما محيط قبر يوسف وقرب وداخل مخيم بلاطة للاجئين، ومخيم عسكر القديم، إلى جانب حي الضاحية القريب من بلاطة.

وأفاد سكان محليين، أن مواجهات تخللها اشتباكات مسلحة، تزامنا مع استهداف آليات الاحتلال العسكرية بعبوات ناسفة محلية الصنع وزجاجات حارقة، أسفرت عن احتراق جرافة عسكرية.

وأسفرت المواجهات عن إصابة قرابة 200 فلسطيني برصاص الاحتلال وشظايا الرصاص، وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما تم استهداف إحدى مركبات الإسعاف خلال محاولتها نقل أحد المصابين، بحسب ما أفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”.

وأصيب جندي للاحتلال بجروح طفيفة إثر انفجار عبوة ناسفة في نابلس، بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وعزز جيش الاحتلال، تواجده واقتحامه للمنطقة الشرقية وأحياء في مدينة نابلس، بآليات عسكرية وفرقة مشاة من الجنود، دهمت نابلس من أكثر من منطقة.

واعتلى قناصة الاحتلال الأسطح والعمارات السكنية المحيطة بمنطقة قبر يوسف، تمهيدا لاقتحام قرابة الـ 2000 مستوطن للمنطقة، مستقلين 40 حافلة إسرائيلية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

ودارت مواجهات قرب ومحيط مخيم بلاطة، تخللها تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية إسرائيلية، كانت تقوم بـ “تخريب وتدمير” الممتلكات والمركبات الفلسطينية والشوارع قرب المخيم.

الاخبار العاجلة