استشهاد صحافيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي غربي غزة

10 أكتوبر 2023آخر تحديث :
قصف-إسرائيلي-غزة

صدى الإعلام _  استشهد صحافيان وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، خلال تغطيتهم لقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لبناية سكنية في حيّ الرمال، غربي مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية وشهود عيان، بأن الصحافيّ سعيد الطويل وهو رئيس تحرير موقع إخباري فلسطيني، والمصور الصحافي محمد صبح، قد استشهدا خلال تغطيتهما لقصف المقاتلات الإسرائيلية لبناية سكنية غربي مدينة غزة.

وذكر الشهود أن عددا آخر من الصحافيين قد أصيبوا خلال القصف الإسرائيلي على غزة، دون تفاصيل عن حالتهم الصحية.

وخلال الساعات الماضية، شنت مقاتلات الاحتلال غارات عنيفة وغير مسبوقة على حي الرمال غربي مدينة غزة، أدت إلى سقوط قتلى وإصابات وتدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات الحكومية، دون توفر إحصائيات محددة.

ونزح عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (“أونروا”) في مناطق متفرقة من القطاع.

ومساء الإثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 سيدات، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم الثالث على التوالي، بينما وصل عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية إلى 900، والجرحى إلى 2616.

فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بينهم العديد من الأسرى المحررين، فيما دارت اشتباكات مسلحة في نابلس وجنين.

الاخبار العاجلة