“الصحة” تحذر من توقف عمل مستشفيات غزة جراء العدوان المتواصل

11 أكتوبر 2023آخر تحديث :
“الصحة” تحذر من توقف عمل مستشفيات غزة جراء العدوان المتواصل

صدى الإعلام _  حذرت وزيرة الصحة مي الكيلة، من توقف عمل مستشفيات قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على التوالي.

وأوضحت الوزيرة الكيلة، في بيان صحفي الىيوم الأربعاء، أن مستشفيات قطاع غزة تعمل فوق طاقتها، من أجل استيعاب الجرحى وعلاجهم جراء عدوان الاحتلال.

وأشارت إلى أن هناك مخاوف كبيرة من نفاد مخزون الوقود في المستشفيات، نتيجة لخروج مستشفيات عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي المتصاعد، ما ينذر بكارثة صحية كبيرة.

وفي سياق متصل، عممت وزيرة الصحة، مي الكيلة صباح اليوم الأربعاء، على جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية الحكومية بتوفير الخدمات الصحية لجميع عمال قطاع غزة القادمين من داخل الخط الأخضر إلى المحافظات الشمالية مجاناً ودون تأمين صحي.

وأشارت الوزيرة الكيلة إلى أنه نظراً للظروف الراهنة، فإن على جميع المستشفيات والعيادات الحكومية توفير الخدمات الطبية والصحية والأدوية لأهلنا العمال الذين وصلوا الى الضفة الغربية من الداخل بعد العدوان المتواصل على قطاع غزة في حالة احتاجوا ذلك.


اقرأ|ي أيضاً| غزة أمام كارثة محققة مع توقف محطة التوليد خلال ساعات


كما أعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستخرج عن العمل يوم غد الخميس بشكل كامل، وسيغرق قطاع غزة في ظلام دامس، وستتوقف جميع الخدمات الإنسانية.

وقال ملحم، اليوم الأربعاء، إن عدد المغذيات القادمة من إسرائيل 10، وتعطي 120 ميغاواطا، وإن إسرائيل فصلتها منذ السبت الماضي، وهو اليوم الأول من العدوان، ما يعني أن هناك 80 ميغاواطا فقط في قطاع غزة، منها 65 ميغاواطا من محطة التوليد.

الاخبار العاجلة