3500 شهيد.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ13

19 أكتوبر 2023آخر تحديث :
3500 شهيد.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ13

صدى الإعلام _ كثف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، غارات التي استهدفت المنازل والأبراج السكنية في مناطق مختلفة في قطاع غزة، وهو ما خلف عشرات الشهداء والجرحى جميعهم من المدنيين.

وخلف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى الآن نحو 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، وبلغ عدد الشهداء في آخر 24 ساعة 678 شهيدا، بينما عشرات الشهداء ارتقوا في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس.

ويأتي التصعيد في القصف وتدمير المنازل والأبراج السكنية، في وقت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا في قطاع غزة، وذلك بعد أن غادر الرئيس الأميركي جو بايدن، تل أبيب في ختام زيارة جدد فيها دعم بلاده لإسرائيل في حربها على قطاع غزة وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وتتسارع التطورات الميدانية للحرب، فيما عرقل “فيتو” أميركي جهود مجلس الأمن الدولي لتبني مشروع قرار برازيلي يدعو إلى هدنة إنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث قال بايدن، إن إسرائيل وافقت على السماح بدخول مساعدات إلى قطاع غزة.

وتحت هذا الغطاء والدعم الأميركي لحرب إسرائيل على غزة، يستمر القصف الإسرائيلي لليوم الـ 13 في ارتكاب مزيد من المجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بينما تكثف المقاومة ضرباتها الصاروخية على مستوطنات “غلاف غزة” والبلدات الإسرائيلية في الجنوب ومنطقة تل أبيب الكبرى.

فيما أعلن صباح اليوم الخميس، عن انتهاء المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة .

وقال مدير مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح جنوبي قطاع غزة إياد الجبري، إن المخزون الإستراتيجي من الأدوية واللوازم الطبية قد انتهى.

وأضاف الجبري أن الوضع الطبي صعب جدا وأن هناك نقصا في الكوادر.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكلية قد حذرت في وقت سابق من انهيار القطاع الصحي في غزة مع استمرار الحرب ووقوع مزيد من الشهداء والجرحى، مطالبة العالم بالعمل الجاد والسريع لوقف الحرب.


ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 306

الاخبار العاجلة