منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال الإسرائيلي يدمر 31 مسجداً في غزة

22 أكتوبر 2023آخر تحديث :
منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال الإسرائيلي يدمر 31 مسجداً في غزة

صدى الإعلام _ أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة الأحد أن جيش الاحتلال دمر 5 مساجد بشكل كلي في القطاع، ما رفع عدد المساجد المدمرة إلى 31 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة قالت السبت إن 26 مسجدًا تعرّضوا للهدم بشكل كامل، جراء حرب الإبادة التي شنّتها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة 2023.

ونشرت الوزارة السبت بيانًا على حسابها في تلغرام، قالت فيه إن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل انتهاك المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية، في اعتدائها المتواصل على قطاع غزة.

وكشفت الوزارة أن المساجد كان نصيبها كبيرًا من الدمار الهائل، والذي ما زال متواصلًا جراء حرب الإبادة المستمرة منذ 15 يومًا، وخلّفت نحو خمسة آلاف شهيد، إضافة إلى تدمير واسع في الأحياء السكنية والمنشآت المدنيّة.

الوزارة نشرت أسماء 26 مسجدًا دمّرهم الاحتلال الإسرائيلي بالكامل في الأسبوعين الماضيين، ونوّهت إلى استهداف عشرات مساجد أخرى، تمّ تدميرها بشكل جزئي، وأصاب بعضها أضرارًا بليغة.

كذلك نوّهت إلى تدمير الاحتلال مواقع مدنية منها المقر الرئيسي للوزارة ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، وكنيسة الروم الأرثوذكس، وكذلك استشهاد عدد من موظفي الوزارة بلغ عددهم عشر موظفين وإصابة العديد منهم.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود لمنع استمرار الاحتلال بارتكاب هذه الجرائم، وحذّرت الاحتلال من الاستمرار في العدوان واستهداف الأماكن المقدسة، واستهداف النساء والأطفال والشيوخ، كما طالبت من جميع المؤسسات الإسلامية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل، واتخاذ خطوات عملية من أجل “وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتدفعيه ثمن ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد والكنائس”.


فتوح: حجم المجازر التي ترتكبها إسرائيل تستدعي تدخلاً عاجلاً

الاخبار العاجلة