“الخارجية” وسفاراتها يواصلون نشاطهم الدبلوماسي لفضح جرائم الاحتلال ضد شعبنا

22 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الخارجية بن غفير السلام نتنياهو بلير

صدى الإعلام _  أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن سفارات دولة فلسطين وبعثاتها بسفرائها وكادرها تعمل على مدار الساعة، لحشد أوسع جبهة دولية وشعبية تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، صدر اليوم الأحد، أن النشاط الدبلوماسي يتواصل على مستوى الأمم المتحدة، ومنظماتها، وجميع مكوناتها، ومجالسها،، وفي مقدمتها مجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان، أو من خلال عقد اللقاءات والاجتماعات مع وزارات الخارجية، ومراكز صنع القرار والرأي العام، ووسائل الإعلام في الدول المضيفة، لتزويدها بتقارير موثقة وفيديوهات وشروحات عن فظاعة ما ترتكبه إسرائيل من إبادة لقطاع غزة بكامله.

وأشارت إلى أنه بتوجيهات الرئيس محمود عباس، تواصل الوزارة وسفارات دولة فلسطين وبعثاتها، وبالشراكة التامة مع مجالس السفراء العرب، وبعثات جامعة الدول العربية، ومع الجاليات الفلسطينية والعربية الشقيقة، والجاليات الصديقة، والمتضامنين، ولجان الصداقة والمنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة، فضح الكارثة الإنسانية التي حلت بشعبنا في قطاع غزة.

وأكدت أن الوزير رياض المالكي يواصل إجراء سلسلة طويلة من اللقاءات والاجتماعات والاتصالات مع نظرائه حول العالم، والسفراء المعتمدين لدى دولة فلسطين، لوضعهم في صورة مظاهر الإبادة الجماعية وتفاصيلها، وحجم الكارثة الإنسانية التي حلت بشعبنا.

في السياق، عمم المالكي على جميع سفراء دولة فلسطين ضرورة إبداء أعلى درجات الاهتمام والمواساة والرعاية تجاه جميع أبناء شعبنا في قطاع غزة، خاصة الذين فقدوا أسرهم أو أجزاءً منها، أو الذين يتابعون على مدار الساعة مصير أبنائهم وأسرهم في القطاع والنازحين منهم.


مستعمرون يقطعون 70 شجرة زيتون في ياسوف شرق سلفيت

الاخبار العاجلة