معهد فلسطين وجامعة وهران2 في الجزائر ينظمان مؤتمر علمي دولي حول الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية على الأراضي الفلسطينية

24 أكتوبر 2023آخر تحديث :
المحكمة الجنائية الدولية
المحكمة الجنائية الدولية

رام الله 24-10-2023 – في ظل العدوان الظالم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الحالي، وما شهده هذا العدوان من جرائم ذهب ضحيتها الاف الشهداء والجرحى غالبيتهم من المدنيين من الأطفال والنساء، وما يمثله هذا العدوان من مخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني و الذي يمكن تصنيفه على انه جريمة حرب مكتملة الأركان؛ ومن اجل تسليط الضوء على الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية على الأراضي الفلسطينية.
ينظم معهد فلسطين لأبحاث الامن القومي بالتعاون مع جامعة وهران2 في الجزائر مؤتمر علمي دولي بعنوان (الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية على الأراضي الفلسطينية مسارات المساءلة وعقبات الملاحقة).بتاريخ 25 أكتوبر الموافق يوم الاربعاء الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الجزائر في مقر المعهد وعبر تقنية google meet .
يشارك في المؤتمر العديد من المختصين حول تعاون دولة فلسطين مع المحكمة الجنائية الدولية في سبيل ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي، وفعالية محاكمة الاحتلال الإسرائيلي امام المحكمة الجنائية الدولية التحديات والافاق، والتحديات التي تواجه عمل المحكمة الجنائية الدولية. وقضايا أخرى تتعلق بعمل المحكمة الجنائية الدولية.

الاخبار العاجلة