ليستر سيتي يسعى للانتفاض على حساب مانشستر يونايتد المحبط

2 فبراير 2017آخر تحديث :
ليستر سيتي يسعى للانتفاض على حساب مانشستر يونايتد المحبط

بعد ثمانية أشهر من إنهاء قصته الخيالية بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يقف ليستر سيتي على بعد نتيجة واحدة سيئة من منطقة الهبوط.

والهزيمة أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد مع نتائج جيدة لكريستال بالاس وسوانزي سيتي ستجعله بين أحد المراكز الثلاثة الأخيرة في القائمة.

وبعد الهزيمة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء أمام بيرنلي فإن السيناريو غير المتوقع بهبوط ليستر بعد عام من فوزه باللقب اقترب خطوة أخرى نحو الواقع.

وربما لم يدق المدرب كلاوديو رانييري ناقوس الخطر لكن النظر إلى حالة الفريق بعد الهزيمة الأخيرة التي تركته بأسوأ سجل لبطل بعد 23 مباراة أعاد إلى الذاكرة بعض المشاهد المألوفة.

ربما السبب في سقوطه هو تحول الدفاع من صلب يصعب اختراقه إلى مهتز والهجوم القوى إلى ضعيف وغير فعال.

واهتزت شباك ليستر 36 مرة في الموسم الماضي بينما حتى الآن في 23 مباراة اهتزت 38 مرة.

ففي نفس الوقت في الموسم الماضي كان الفريق سجل 42 هدفا بينما نجح حتى الآن في هز الشباك 24 مرة فقط.

ويفترض أن ينقذ النجاح الكبير لرانييري والأداء القوي للفريق في دوري أبطال أوروبا منصب المدرب الايطالي من خطر الإقالة لكن البطل يمكن أن يجد نفسه تحت الضغط.

لكن المدرب الايطالي ما يزال يحتفظ بهدوئه وقال بعد الهزيمة أمام بيرنلي “لا أشعر بأي ذعر؟ لا؟”

وأضاف “يجب أن نعمل أكثر ونكافح ونثق في أنفسنا.”

وبينما بقيت تشكيلة الفريق كما هي من الموسم الماضي باستثناء رحيل نجولو كانتي إلى تشيلسي فإن الافتقار للثقة يبدو أنه أحد أسباب النتائج السيئة.

وكانت روح الفريق أحد الأسباب الواضحة في الحفاظ على هدوئه وسعيه لحصد النقاط في الموسم الماضي.

لكن هذه القوة حل بدلا منها الضعف في كل مرة يخرج فيها الفريق بعيدا عن ملعبه كينج باور.

ولم ينتصر ليستر خارج ملعبه هذا الموسم وحصد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات مقابل 11 فوزا وستة تعادلات في 19 مباراة لعبها خارج أرضه في الموسم الماضي في طريقه نحو اللقب.

وسيكون الفريق سعيدا باستضافة يونايتد المحبط بعد التعادل بدون أهداف مع هال سيتي أمس الأربعاء.

وتشهد أبرز مباريات الجولة يوم السبت مواجهة بين أرسنال الذي تعرض لهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام واتفورد والساعي لإحياء آماله في المنافسة على اللقب وتشيلسي الذي يبتعد بالصدارة بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه.

ويستضيف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني والمتفوق بفارق الأهداف على أرسنال منافسه ميدلسبره يوم السبت بينما يحل ليفربول ضيفا على هال سيتي ويستقبل مانشستر سيتي على ملعبه سوانزي سيتي يوم الأحد.

الاخبار العاجلة