1460 حالة اعتقال منذ السابع من أكتوبر

26 أكتوبر 2023آخر تحديث :
1460 حالة اعتقال منذ السابع من أكتوبر

صدى الإعلام _ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في إطار العدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة.

وشنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات جديدة، طالت 85 فلسطينيا على الأقل من الضفة بما فيها القدس بينهم خمسة من النساء.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات: رام الله، الخليل، وبيت لحم، والقدس وتوزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة.


اقرأ\ي أيضاً| بينهم 4 سيدات.. حملة اعتقالات طالت العشرات بالضفة والقدس


وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، تاريخ بدء معركة “طوفان الأقصى” إلى أكثر، 1460 حالة اعتقال على الأقل.

ولا تشمل هذه الإحصائية العمال ولا معتقلين غزة، حيث لم تتمكن المؤسسات حتى اليوم من الوصول إلى أعداد دقيقة وواضحة عن العمال المعتقلين، وكذلك المعتقلين من غزة.

ولفتت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أن الاحتلال بدأ بتنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة بحق الأسرى عن سبق إصرار، وذلك في ظل ارتقاء معتقلين في سجون الاحتلال، من الذين جرى اعتقالهم بعد تاريخ السابع من أكتوبر الجاري ضمن حملات الاعتقال الواسعة، وهما عرفات حمدان، وعمر دراغمة، واستنادا إلى الشهادات والروايات التي تصل من معتقلين أفرج عنهم مؤخرا، وفي ضوء المعطيات التي تصل للمؤسسات والتي تعكس مستوى الجريمة من اعتداءات وتهديدات بالقتل، وعمليات تنكيل على مستويات عدة.

وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنه ومنذ مطلع العام الجاري بلغت حالات الاعتقال أكثر من 6700 حالة.

الاخبار العاجلة