أبو الغيط يُرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى هدنة إنسانية فورية في غزة

28 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أبو الغيط

صدى الإعلام: رحب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى هدنة إنسانية فورية في غزة.

وأكد أبو الغيط ، في بيان، صدر اليوم السبت، أن تبني القرار بأغلبية 120 صوتاً يعكس الإرادة الدولية الحقيقية، بعيداً عن “سلطة الفيتو” التي أعاقت صدور قرار مماثل عن مجلس الأمن.

وقال المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي، أن الأغلبية الكبيرة التي تبنت القرار تُشير إلى اتجاه واضح لدى الرأي العام العالمي برفض استمرار الحرب، بسبب ما تتسبب فيه من كارثة إنسانية متواصلة، واستهداف واضح للمدنيين في القطاع، وعقاب جماعي لسكان غزة.

وأضاف، أن القرار يتضمن تأكيداً على حماية المدنيين، وفتح ممرات إنسانية، وضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

وشدد أبو الغيط على ضرورة ترجمة هذا القرار إلى حملة دبلوماسية للضغط على إسرائيل ومن يعطونها الضوء الأخضر، لوقف حملتها الجنونية على غزة، وللحصول على الضمانات الكفيلة بفتح ممرات إنسانية على وجه السرعة لإدخال المواد الضرورية، بما فيها الوقود، إلى القطاع.

كما أعرب عن ترحيبه بالإعلان الصادر عن مجلس الإتحاد الأوروبي بالعمل على فتح ممرات إنسانية في غزة، وإرسال المساعدات للسكان هناك، وكذلك بمبادرة اسبانيا استضافة مؤتمر دولي يهدف إلى إيجاد تسوية سياسية للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.


الرئاسة ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرار حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية

“هيومن رايتس ووتش”: انقطاع الاتصالات في غزة يهدد بإخفاء “فظائع جماعية”


 

الاخبار العاجلة