عودة الاتصالات بشكل جزئي لقطاع غزة

29 أكتوبر 2023آخر تحديث :
عودة الاتصالات بشكل جزئي لقطاع غزة

صدى الإعلام _ قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن خدمات الاتصالات والانترنت عادت بشكل جزئي للعمل في قطاع غزة، بعد انقطاع كامل مُتعمد منذ اليوم الحادي والعشرين للعدوان على القطاع، وسط تنديدٍ عربي وعالمي وشعبي واسع.

وأوضحت وزارة الاتصالات في بيان صحفي اليوم الأحد، أن ذلك يأتي استجابةً للجهود الحكومية كافة والحراكات الدبلوماسية وجهود الوزارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والاتصالات الحثيثة التي جرت مع الأشقاء في المجموعة العربية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجامعة الدول العربية، الى جانب الاجتماعات العديدة التي عقدتها مع الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي دعا الى ضرورة الاستعادة الفورية لشبكات الاتصالات وجميع الجمعيات الدولية المتخصصة في قطاع الاتصالات ومؤسسات الأمم المتحدة.

وأكدت أهمية دور وسائل الاعلام المحلية والعربية والأجنبية، والحملات الالكترونية التي تفاعل معها الآلاف من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، للضغط على الاحتلال والجهات الدولية لإعادة الخدمات لمواطني القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أن الطواقم الفنية في الشرقطاع غزةكات الفلسطينية تعمل على مدار الساعة لتقليل حجم الضرر الذي خلفه الاحتلال الاسرائيلي في البنى التحتية، وتأمين وصول خدمات الاتصالات والانترنت للقطاع كافة، في ظل انقطاع التيار الكهربائي وندرة الوقود.

فيما واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ 23 غاراته المكثفة والقصف المدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال مناطق عدة جوا وبحرا وبرا وأوقعت غاراتها في ساعات الفجر والصباح، مئات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8 آلاف شهيد -بينهم نحو 3200 طفل، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

الاخبار العاجلة