تواصل اعتداءات المستوطنين في الضفة

29 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تواصل اعتداءات المستوطنين في الضفة

صدى الإعلام _   تواصلت اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في مختلف أنحاء الضفة، من اقتحامات للأقصى إلى مهاجمة منازل المواطنين وسرقوة أغنام.

ففي نابلس، اعتدى مستعمرون، اليوم الأحد، على ممتلكات المواطنين في قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان بشار قريوتي، بأن مستعمرين من مستعمرة “عيله”، اقتحموا المنطقة الغربية من القرية، وأقدموا على تخريب وخلع سياج زراعي، وإعطاب خزانات مياه وتكسير عدد من الأشجار، في قطعة أرض تعود له.

أما في الخليل، هاجم مستعمرون، اليوم الأحد، منازل المواطنين وسرقوا أغناما جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن مستعمرين وبحماية جيش الاحتلال هاجموا منازل المواطنين في منطقة طوبا في مسافر يطا، وسرقوا ستة من رؤوس الأغنام، مع معدات زراعية تعود للمواطن عيسى عوض مخامرة.


قوات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال في الضفة


وأضاف أن عددا من المستعمرين اقتحموا منطقة وادي اجحيش القريب من مستوطنة سوسيا، واعتدوا بالضرب على المواطن إبراهيم إسماعيل النواجعة، ما أدى إلى اصابته برضوض، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يشار الى ان اعتداءات المستوطنين يومية وبشكل ممنهج ضد المواطنين وممتلكاتهم في الخرب والمناطق النائية تهدف الى ترحيلهم قسرا عن أراضيهم، بهدف التوسع الاستيطاني.

واقتحم عشرات المستعمرين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستعمرين اقتحموا باحات الأقصى من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة.

وفي السياق، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية عند أبواب المسجد الأقصى، وأعاقت وصول المصلين إلى باحاته، ومنعت الطلبة من الوصول إلى مدارسهم داخله.

الاخبار العاجلة