كيف تتناول الصحف الامريكية قرار ترامب بشان الحظر على المسلمين ؟

3 فبراير 2017آخر تحديث :
كيف تتناول الصحف الامريكية قرار ترامب بشان الحظر على المسلمين ؟

رام الله – خاص صدى الإعلام – لا زالت  الصحف والمجلات الأمريكية تركز على أخبار إدارة ترامب وردود الفعل على قرار الحظر على المسلمين دخول أميركا ،  وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الامريكة الواردة اليوم الخميس :

 سي أن أن الأمريكية – شركة أبل الكبرى تتواصل مع كبار مسؤولي البيت الأبيض في محاولة لإقناعهم إلغاء قرار الحظر أو مواجهة دعوى قضائية سترفعها الشركة ضد ترامب في المحاكم الفدرالية.

مجلة بوليتيكو الأمريكية فكتبت – ترامب عبر تويتر: أوصفوا القرار بما شئتم فما يهم فقط هو إخراج الناس السيئين من الولايات المتحدة.

وكتبت واشنطن بوست – مقاومة من الداخل: موظفون فدراليون ينشئون حسابات وهمية لتسريب كلمات ترامب.

ياهو نيوز – مظاهرات في ولاية أوهايو والشرطة تستخدم غاز الفلفل الحار لتفريق المتظاهرين.

أسوشييتد برس – ترامب تحدث مع نظيره المكسيكي وهدد بإرسال قوات عسكرية إلى المكسيك لإيقاف “الرجال السيئين” إن لم يقم الجيش المكسيكي بالمهمة.

مجلة هيل الأمريكية – البيت الأبيض ينفي ما نشرته أسوشييتد برس حول تهديد ترامب بإرسال قوات عسكرية إلى المكسيك. جامعة كاليفورنيا تغلق أبوابها بعد قيام متظاهرين بتحطيم زجاج النوافذ وإطلاق قنابل غاز احتجاجا على تنظيم ندوة مناصرة لترامب.

قناة SBS الاسترالية – تناقض بين ترامب وسفارته في أستراليا: ترامب عبر تويتر يصف صفقة اللاجئين الاستراليين بالغبية ويعلن ضرورة مراجعتها أما السفارة الأمريكية في كنبرا فتؤكد أنه سيحترمها.

رويترز – قاضي فدرالي في لوس آنجلوس يصدر حكما بالسماح بدخول المسلمين المهاجرين من الدول السبع المعلن عنها برغم قرار ترامب.

مجلة غلف نيوز نقلا عن مصادر رفيعة – ترامب سيغير اسم برنامج الحكومة من “مكافحة التطرف” إلى “مكافحة التطرف الإسلامي” وسيركز فقط على الإسلام.

نيويورك تايمز – الصحفي الأمريكي الشهير نيكولاس كريستوف: أقدم اعتذاري للمسلمين عما بدر من المتطرف ترامب فهو لا يمثل أميركا.

جروزلم بوست – المتحدث باسم الكنيست الإسرائيلي يجتمع برئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين في واشنطن ويحثه على الضغط من أجل نقل السفارة إلى القدس سريعا.

مجلة بوليتيكو الأمريكية – موظفون فدراليون يستخدمون تطبيقات مشفرة لتسريب معارضتهم لأجندة ترامب تفاديا لخطر الفصل من الخدمة.

الاخبار العاجلة