3 شهداء في بلدة أبو ديس في القدس وإرتقاء شاب في نوبا شمال غرب الخليل

5 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أبو ديس

صدى الإعلام: استشهد، صباح اليوم الأحد، ثلاثة شبان وأصيب ستة آخرون ثلاثة منهم بحالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة، بينما أُعلن بمدينة الخليل، عن استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة من قرية نوبا شمال غرب الخليل.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المكان.

وأضافوا أن قوات الاحتلال احضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة “انيرجا” باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، وهو نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما).

وأظهر مقطع فيديو قيام قوات الاحتلال بحمل جثمان الشهيد حلبية الذي ارتقى داخل المنزل المحاصر، بواسطة الجرافة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشابين موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند أحمد عفانة (20 عاما)، متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، فيما أصيب آخران بجروح حرجة للغاية، إحداهما في الظهر، والثانية في الصدر، وجرى نقلهما إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وفي الخليل استشهد شاب متأثرا بإصابته، وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة نوبا، شمال غرب الخليل.

و اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بلدة نوبا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى الى إصابة الشاب احمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاصة في البطن، وشاب آخر، وجرى نقلهما إلى المستشفى، وأعلن في وقت لاحق عن استشهاد دبابسة.

الاخبار العاجلة