مظاهرات حاشدة في تل أبيب وصدامات أمام مقر إقامة نتنياهو

5 نوفمبر 2023آخر تحديث :
نتنياهو

صدى الإعلام: احتشد إسرائيليون، أمس السبت، في تل أبيب للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين لدى حركة (حماس) في قطاع غزة، وتزامن  مع ذلك صدامات بين متظاهرين وأفراد الشرطة أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ورفع المتظاهرون في تل أبيب شعارات تطالب الحكومة بالعمل على الإفراج عن نحو 240 إسرائيليا، تحتجزهم حماس منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جانب آخر، اندلعت صدامات بين متظاهرين والشرطة الإسرائيلية، أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس الغربية.

ويأتي ذلك في ظل الضغوط المتزايدة على نتنياهو وفشله أمام المقاومة الفلسطينية رغم القصف المستمر لقطاع غزة منذ 29 يوما وسقوط أزيد من 9 آلاف شهيد.

وأظهر استطلاع للرأي نشرته القناة 13 الإسرائيلية أن 76% من الإسرائيليين يطالبون باستقالة نتنياهو فورا ويدعون للعمل على الإفراج عن المحتجزين.

وأبدى 56% من المشاركين عدم ثقتهم بإدارة نتنياهو للحرب، مقابل 28% فقط أيدوا قراراته في الحرب.

وأظهر الاستطلاع أن 44% من الإسرائيليين يرون أن رئيس الوزراء هو المسؤول عن الفشل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما حمّل 33% المسؤولية لرئيس الأركان وكبار ضباط الجيش.

وأعلن الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إبلاغ عائلات 345 جنديا وضابطا إسرائيليا قتلوا منذ عملية طوفان الأقصى، وأوضح أن 29 ضابطا وجنديا إسرائيليا قتلوا منذ بدء العملية البرية، بينما أجلى الجيش الإسرائيلي 240 جنديا جريحا من داخل قطاع غزة منذ بدء العملية التي مضى عليها أسبوع كامل.


الصحة: 9572 شهيدا وأكثر من 26 ألف جريح خلال العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة والضفة


 

الاخبار العاجلة