ضابط إسرائيلي: “الأرض الموعودة لليهود تشمل غزة ولبنان”

6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ضابط إسرائيلي: “الأرض الموعودة لليهود تشمل غزة ولبنان”

صدى الإعلام _ كشف مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، ضابطا في قوات الاحتلال يقول لعدد من جنوده إن “الأرض الموعودة لليهود تشمل غزة ولبنان”.

فقد انتشر المشهد الذي وصف بالمستفز بشكل واسع لعميحاي فريدمان، حاخام قاعدة تدريب “لواء ناحال” وهو يخاطب مجموعة من الجنود هاتفاً مسروراً بأن قوات بلاده “ستدمرهم جميعاً” في إشارة إلى فلسطينيي غزة.

كما أردف مزهواً بالقصف الإسرائيلي العنيف على القطاع الفلسطيني المحاصر، “لم يكن هناك قتلى ولا رهائن ولا جرحى في صفوفنا لربما كان هذا أسعد شهر في حياتي”.

“البلد كله لنا”

وأضاف صارخا بحماسة، “البلد كله لنا… بما في ذلك غزة، ولبنان!”

كذلك قال: “الأرض الموعودة بأكملها لنا.. سنعود إليها مرة أخرى! غوش قطيف (أي الكتلة الاستيطانية السابقة في غزة التي تم إخلاؤها في خطة فك الارتباط عام 2005 )- ستكون صغيرة مقارنة بما سنحققه!”

بينما راح الجنود يهتفون وراءه “كله لنا”.


قصف مدفعي إسرائيلي على محيط منطقتي الناقورة واللبونة في جنوب لبنان


وختم مشددا على أن “إسرائيل ستقتلع حماس، وسوف تدمر أعداءها، سندمرهم جميعًا”.

في المقابل، أعلن الجيش في بيان، بعد موجة انتقادات فجرها المقطع أن “سلوك هذا الضابط كما ظهر في الفيديو لا يتوافق مع قيم الجيش وتوجيهاته”، وفق ما نقلت صحيفة “هاآرتس”

كما أشار إلى أنه استدعاه “لاجتماع توضيحي!”، مضيفا أنه “لن يسمح بهذا النوع من الخطاب غير المقبول بين صفوفه، في الأوقات الروتينية أو في زمن الحرب”.

أتى هذا الفيديو بعد تصريحات نارية أيضا أطلقها وزير ما يسمى التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو أمس الأحد، معتبراً أن ضرب غزة بقنبلة نووية احتمال وارد، ما أحرج حكومة رئيس الوزراء بنامين نتنياهو، ودفعه لاحقا إلى إعلان توقيفه عن حضور جلسات الحكومة.

الاخبار العاجلة