ارتقاء ثلاثة شبان برصاص الاحتلال عند حاجز النفق قرب بيت لحم

16 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ارتقاء ثلاثة شبان برصاص الاحتلال عند حاجز النفق قرب بيت لحم

صدى الاعلام- أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، النار على ثلاثة شبان، عند حاجز النفق العسكري، غرب مدينة بيت جالا، في محافظة بيت لحم.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز اطلقوا النار باتجاه ثلاثة شبان، بدعوى تنفيذهم عملية اطلاق نار على الحاجز المذكور، اسفرت عن إصابة عدد من الجنود.

وفي اعقاب ذلك، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مشددا على محافظة بيت لحم وعزلتها بالكامل عن محيطها الخارجي، وكثفت من انتشارها العسكري عند مداخلها الرئيسية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت منطقة النفق والطريق الالتفافي رقم 60 بشكل كامل، فيما انتشر عشرات الجنود عند المدخل الشرقي لبلدة الخضر والطريق الواصل إلى مدينة بيت جالا.

وأوضح مدير التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، أن التربية قررت اخلاء المدارس القريبة من منطقة النفق وفي بيت جالا والخضر وبيت لحم والريف الغربي، حفاظا على سلامة الطلبة.


لليوم الـ 41.. غزة تحت النار


وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، استشهد 3 شبان نفذوا عملية إطلاق النار على حاجز النفق قرب بيت لحم.

وأفاد مستشفى “شعاري تصيدك” أنه تم التعامل في المستشفى مع 3 إصابات جراء عملية إطلاق النار قرب القدس بينها إصابة بحالة حرجة موت سريري وإصابتان بجراح متوسطة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 فلسطينيين وصلوا بمركبة إلى حاجز النفق وفتحوا النار على الجنود والمستوطنين، حيث تم الاشتباك مع المنفذين ما أدى إلى استشهادهم.

وأفادت طواقم الاسعاف الإسرائيلي أنه سلجت 7 إصابات في صفوف المستوطنين على الأقل إحداها حرجة.

وحلقت طائرة مروحية لشرطة الاحتلال في أجواء محيط حاجز النفق بعد عملية إطلاق نار، في وقت قام جيش الاحتلال بإغلاق الحواجز العسكرية جنوب الضفة الغربية.

 

الاخبار العاجلة