5 شهداء وعدة إصابات في قصف للاحتلال على مخيم طولكرم وشهيد في قلقيلية

22 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جرائم-الاحتلال طولكرم

صدى الإعلام: استشهد خمسة مواطنين وأصيب واعتقل آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم طولكرم للاجئين، شمال الضفة الغربية، كما أعلنت مصادر طبية، فجر اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب أمير عبد الرحمن مجد (30 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية في مخيم طولكرم، إن مسيرة للاحتلال قصفت بصاروخين منزلاً في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين، وإصابة عدد آخر بجروح.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت الليلة الماضية مدينة ومخيم طولكرم من جهتها الغربية، مرورا بشارعي السكة ونابلس، وفي محيط دوار اكتابا شرقا، ونشرت قناصتها على أسطح عدة بنايات في المنطقة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها.

واغلقت جرافات الاحتلال مدخل المخيم من جهة شارع المقاطعة بالسواتر الترابية، وجرفت شوارع حارات وأزقة المخيم وأحدثت دمارا كبيرا في البنية التحتية، وممتلكات المواطنين، وقامت بتفجير غرفة في حارة البلاونة وسط المخيم.

وفي وقت لاحق، أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم طولكرم والمناطق المحيطة به منطقة عسكرية ومنعت التجول فيها، خاصة مربعة حنون والربايعة والبلاونة، فيما تمركزت آلياته على مداخل المخيم، ودفعت بجرافتين مجنزرتين الى المنطقة، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة.

في غضون ذلك، فرضت قوات الاحتلال حصاراً على مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، وطوقت آلياته مداخل المستشفى وتواجدت أمامها، ما أعاق وصول المصابين لتلقي العلاج.

كما أفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال لاحق مركبة إسعاف كانت تتنقل في مدينة طولكرم وعرقلت عملها ومنعتها من التحرك.

وفي تطور لاحق، حاصرت قوات الاحتلال مستشفى الاسراء التخصصي، واقتحمت ساحة طوارىء مستشفى الشهيد ثابت، وفتشت سيارات الاسعاف التي تقل مصابي المخيم.

واغلقت جرافات الاحتلال مدخل مخيم طولكرم من جهة شارع المقاطعة بالسواتر الترابية، وجرفت شوارع حارات وأزقة المخيم وأحدثت دمارا كبيرا في البنية التحتية، وممتلكات المواطنين.

وقالت طواقم الاسعاف في طولكرم إنها تمكنت من نقل اصابتين إحداها خطيرة بعد اصابته بشظايا صاروخ من طائرة مسيرة بالوجه والصدر والرأس، والثانية لطفل (16 عاما)، بشظية في الوجه.

‫وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مخيم طولكرم، وداهمت مركز الاسعاف الطبي في المخيم، الذي تتواجد فيه جثامين الشهداء، وعدد من الجرحى، واعتقلت 14 مسعفا وجريحا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة شرق طــولكرم، وداهمت عددا من منازل المواطنين وأخضعت سكانها للاستجواب، واعتقلت الشاب معتصم الكامل بعد مداهمة منزله.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طــولكرم اليوم الأربعاء، اضرابا شاملا لجميع مناحي الحياة حدادا على أرواح شهداء مخيم طولكرم.

الاخبار العاجلة