“الفدائي” يتعثر أمام “الكنغر” الأسترالي في التصفيات الآسيوية

22 نوفمبر 2023آخر تحديث :
“الفدائي” يتعثر أمام “الكنغر” الأسترالي في التصفيات الآسيوية

صدى الإعلام _ خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره الأسترالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء امس الثلاثاء، على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، لحساب منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأمام جماهير فلسطينية وكويتية حضرت إلى ملعب المباراة لمؤازرة منتخبنا ملوحة بالأعلام والكوفيات، دخل “الفدائي” اللقاء بقوة بحثا عن هدف التقدم، ولاحت له الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة، عندما نفذ تامر صيام ركلة حرة مباشرة نحو المرمى الأسترالي، أبعدها الحارس ماثيو ريان إلى ركنية.

وسيطر المنتخب الأسترالي بعدها على اللعب، وتمكن من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 18 من رأسية المدافع هاري سوتر بعد ركلة ركنية.


تخصيص عائدات تذاكر بطولة أمم آسيا لدعم جهود الاغاثة للشعب الفلسطيني


وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، أهدر تامر صيام فرصة ثمينة لإدراك التعادل، حيث وصلته الكرة أمام المرمى الأسترالي لكنّ الحارس تمكّن من التصدي لها.

وانطلق الشوط الثاني بضغط من الأستراليين في محاولة لتعزيز النتيجة، وكاد اللاعب جوردان بوس أن يحرز الهدف الثاني، لكن رأسيته ارتطمت بعارضة مرمى رامي حمادة، في الدقيقة 65.

ولاحت فرصة لعدي الدباغ لإدراك التعادل في الدقيقة 72، لكن الدفاع الأسترالي تدخل وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وحاول مدرب “الفدائي” التونسي مكرم دبوب تنشيط خط الهجوم عبر سلسلة من التبديلات، حيث دخل عدي خروب مكان محمد باسم، وخرج تامر صيام، وحل مكانه إسلام البطران، كما دخل محمود وادي بديلا لزيد القنبر، ورغم ذلك لم ينجح منتخبنا في تعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا بهدف وحيد.

وضمن المجموعة نفسها، تعادلت لبنان وبنغلاديش بهدف لمثله، ليتصدر المنتخب الأسترالي برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب اللبناني برصيد نقطتين، ثم منتخبنا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وبفارق الأهداف عن منتخب بنغلاديش الذي حل رابعا.

الاخبار العاجلة