قبل ساعات من الهدنة.. شهداء بينهم صحفي في قصف على قطاع غزة

23 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قبل ساعات من الهدنة.. شهداء بينهم صحفي في قصف على قطاع غزة

صدى الاعلام-شنت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، عدة غارات على منازل المواطنين في النصيرات ومخيمها وسط قطاع غزة، وجباليا شمالا.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد المصور الصحفي محمد معين عياش برفقة عدد من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال لمنزله في النصيرات.

وأضافت أن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة على منازل المواطنين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

وأوضح شهود عيان، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلين لعائلة الكرد في محيط منطقة شارع أبو حسني بدير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة العشرات.

وشمالا، استشهد وأصيب عشرات المواطنين في غارات إسرائيلية استهدفت عددا من منازل المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة سالم قرب مسجد عماد عقل، ومنزل عائلة حمد.

وارتفع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبو مسامح في بني سهيلا شرق خان يونس إلى 14 شهيدا، و13 جريحا على الأقل، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر الطبي، في الوقت الذي تواصل فيه طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن مفقودين تحت الركام.

وفيما يتعلق بالهدنة، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: نأمل أن يبدأ تنفيذ اتفاق الهدنة في غزة صباح غد الجمعة، والأطراف تعمل على وضع التفاصيل اللوجستية النهائية للاتفاق.

وفي سياق آخر، قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما بحوّث، إن “هناك أمّان تقتلان في قطاع غزة كل ساعة، و7 نساء كل ساعتين”.

وأضافت في كلمة لها خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي حول الوضع في غزة، الليلة، أن “67% من القتلى المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة كانوا من الرجال، قبل 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”

الاخبار العاجلة