إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال جنين ومخيمها

29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال جنين ومخيمها

صدى الإعلام _  واصلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، اقتحام جنين ومخيمها وسط اندلاع مواجهات عنيفة ، وتدمير للبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في الحي الشرقي وبمخيم جنين وسط اندلاع مواجهات عنيفة، فيما لا تزال جرافات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية في جنين ومخيمها خاصة في حي السمران وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة .

وذكرت المصادر أن جيش الاحتلال دهم عدة منازل في المدينة واعتقل وأصاب عددا من المدنيين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء.

فيما أصيب 3 أشخاص على الأقلّ بالرصاص الحي، واعتُقل 6 شبان، مساء الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، ومحاصرة مخيّمها، ومداهمة عدة أحياء وسط اندلاع مواجهات، بالإضافة إلى محاصرة عدد من المستشفيات بمدينة جنين، ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى مصابين.


الاحتلال يهدم منزلا في بني نعيم شرق الخليل ويشرد 20 فردا


وقال مدير مستشفى الرازي د. فواز حماد، إن “شابين وطفلا أصيبوا برصاص الاحتلال في الأطراف، وصلوا إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت قوات الاحتلال عمل مركبات الإسعاف، واستخدمتها كدروع في اقتحامها”، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين -لم تعرف هويتهما بعد- من داخل مركبة في حي “خلة الصوحة”.

كما اعتقلت الشاب مجاهد مصطفى قنيري، والشقيقين أنس ومعتز أبو زيد من المدينة والمخيم، والشاب المصاب علاء السعدي من داخل مركبة إسعاف أمام مستشفى جنين، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في عدة أحياء، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جرى نقلهم إلى مستشفى “الرازي”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال احتجزت طواقم الإسعاف أمام مستشفى جنين، ومنعتهم من نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى.

 

الاخبار العاجلة