الفيصل: رياضة غزة تعرضت للأذى والتدمير

3 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الفيصل: رياضة غزة تعرضت للأذى والتدمير

صدى الإعلام _ أعلنت الجمعية العمومية الـ12 للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي عن تشكيل لجنة داخلية لمتابعة الأحداث والتطورات الخاصة بالحركة الرياضية في فلسطين، وتقديم تقارير دورية وتوصيات حول الخطوات العملية لدعم الحركة الرياضية الفلسطينية.

وتقدم الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الاتحاد، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية، بأحر التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني «جراء الظروف التي يمرون بها، لا سيما في قطاع غزة، والتي طالت الشباب والرياضيين والجسم الرياضي، وألحقت بهم الأذى والتدمير للبنية التحتية والمباني والممتلكات، من ضمنها المنشآت والمقرات والمراكز الرياضية والشبابية»

وترأس الفيصل اجتماع الجمعية العمومية، الذي استضافته مدينة الرياض. ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الدعم الكبير والسخي الذي يوليانه للنهوض بأنشطة الاتحاد الرياضي «وذلك إيماناً منهم بأهمية تبني ورعاية كل ما هو متعلق بقضايا شباب ورياضيي الدول الإسلامية وعلى ما تقدمه المملكة من دعم مادي ومعنوي للنهوض بأنشطة الاتحاد».

وأكد الفيصل، خلال كلمته، أن الاتحاد يتطلع دائماً لتجسيد مفهوم التضامن الرياضي بين الدول الأعضاء، مشيراً إلى أن ذلك ستعكسه الاستراتيجية الجديدة للاتحاد، التي تتضمن برامج ستترجم رؤية الاتحاد وتُحقق أهدافه بخطواتٍ ثابتة قابلة للقياس خلال فترة زمنية محددة، ومؤكداً أنها ستعود بالفائدة على الرياضة في الدول الأعضاء ودعم الشباب الإسلامي من أجل تحسين قدراتهم وتفوقهم وإبراز مواهبهم على مختلف الصعد.

وصادقت الجمعية العمومية على تمديد فترة عمل مجلس الإدارة الحالي للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لبعد انتهاء دورة ألعاب التضامن الإسلامي السادسة عام 2025.

واستعرض الاجتماع الخطة الاستراتيجية للاتحاد والمصادقة على استحداث الهوية البصرية الجديدة للاتحاد، والموافقة على فتح باب الترشح لاستضافة وتنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي السابعة 2029.

وفي ختام الجمعية، قدم الأمين العام للاتحاد ناصر المجالي العرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على زيادة موازنة الاتحاد نحو ثلاثة أضعاف، «الأمر الذي سيسهم في تنفيذ الاستراتيجية والخطط التطويرية للاتحاد بمتابعة الرئيس الأمير عبد العزيز الفيصل».

من جهة أخرى، وقع رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل، ورئيس اللجنة الأولمبية الألبانية السيد فيديل ييلي، اتفاقية تعاون بين اللجنتين على هامش أعمال عمومية التضامن الإسلامي.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون الرياضي، وتبادل الخبرات الإدارية والفنية، على النحو الذي يسهم في تطور رياضة البلدين.

الاخبار العاجلة