ستة شهداء بينهم طفل في عدوان للاحتلال على مخيم الفارعة

8 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الفارعة

صدى الإعلام: استشهد ستة مواطنين بينهم طفل، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، خلال العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد ستة مواطنين، هم: الطفل ماهر عبد الله أحمد جوابرة (14 عاما)، وعمر باسم محمود صبح (23 عاما)، وعماد نهاد خالد جوابرة (18 عاما)، وقاسم محمد مصطفى دراغمة (33 عاما)، وثائر عبد الله شاهين (36 عاما)، وبراء موسى الأمير (30 عاما).

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 6 شهداء في مخيم الفارعة، و6 إصابات بالرصاص الحي، وصفت إحداها بالخطيرة للغاية.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معاذ عيسى يوسف غزلاوي، ومعتز عمر محمد عبد الجواد، من المخيم.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات إسرائيلية خاصة “مستعربون” تسللت إلى المخيم صباح اليوم، ولاحقا دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال حاولوا منع مركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

من جهة ثانية اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الجمعة، قرى رمانة وزبوبا والطيبة، غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من آليات الاحتلال اقتحمت القرية، وسيرت دورياتها في شوارعها.

وذكرت مصادر محلية  ان قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن احمد راتب محاجنة، وفتشته بشكل دقيق مستخدكة الكلاب البوليسية، وكسرت “القرميد” على سطح المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي رمانة والطيبة غرب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدة سيلة الظهر جنوب المحافظة.


اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية تلتقي أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي


 

الاخبار العاجلة