“الأورومتوسطي”: أكثر من 10 آلاف طفل ورضيع شهداء في غزة

10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
غزة الصحة

صدى الإعلام _  قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن إحصاءاته الأولية تظهر بأن قوات الاحتلال قتلت أكثر من عشرة آلاف طفل ورضيع منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأفاد الأورومتوسطي بأن إجمالي حصيلة الشهداء في الهجمات الجوية والمدفعية المكثفة على قطاع غزة تجاوزت 23,012 شهيدا، من بينهم 9,077 ألف طفل ورضيع. وفي ظل وجود مئات الأطفال تحت الأنقاض، وبينما تتضاءل فرص نجاتهم في ظل تعذر انتشالهم منذ أسابيع، فإنه من المرجح تجاوز إجمالي عدد الشهداء الأطفال 10,000.

وقدر المرصد الأورومتوسطي بأن إجمالي عدد الأطفال ضحايا جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل في قطاع غزة بلغ نحو 700 ألف طفل ما بين قتيل ومصاب ومشرد من دون مأوى.

وذكر الأورومتوسطي أن وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ترفض تصدير الأرقام الحقيقية للضحايا، بدلًا من مواجهة عجزها عن القيام بأدوارها وإنقاذ الضحايا، والحيلولة بشكل فعلي دون موت عدد لا يحصى من الأطفال في غزة.

وأوضح أن أكثر من 18 ألفًا أصيبوا بجروح مختلفة في هجمات إسرائيلية، توصف حالات مئات منهم بالحرجة، فيما تعرض عشرات آخرون لحالات بتر لأطرافهم، فضلًا عن تعرض مئات لحروق شديدة في مناطق متفرقة من أجسادهم.

وأبرز المرصد الأورومتوسطي أن تقديراته تشير إلى أن ما يقارب من 24 إلى 25 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة باتوا أيتامًا جراء استشهاد أحد أو كلا والديهم، بينما دُمرت أو تضررت منازل نحو 640 ألفًا منهم، ما يجعلهم دون مأوى.

الاخبار العاجلة