جنيف: المالكي يطلع رئيسة وزراء ايسلندا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا

13 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رياض المالكي

صدى الإعلام _  أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، رئيسة وزراء ايسلندا كاترين ياكوبسدوتير، على جرائم دولة الاحتلال ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس.

كما وضع المالكي رئيسة وزراء ايسلندا، خلال اللقاء، الذي عقد على هامش فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، المنعقد في جنيف، في صورة ما يتعرض له المدنيون الفلسطينيون العزّل في قطاع غزة، وجريمة الإبادة الجماعية، وحربها الانتقامية ضد الأطفال والنساء.

 وأشار إلى أن اسرائيل تستغل الصمت الدولي، وحق النقض “الفيتو” الأميركي، لاستكمال مشروعها الاستعماري في سائر الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس. 

كما أطلعها على جهود اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة المملكة العربية السعودية، في حث الدول على العمل لوقف إطلاق النار، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة لأبناء شعبنا في قطاع غزة ومنع التهجير القسري له خارج القطاع المحاصر علاوة على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وتطرق الى مشروع قرار وقف إطلاق النار المعروض على الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة تحت صيغة متحدون من أجل السلام، وطالب ايسلندا بدعم القرار. 

بدورها، أكدت رئيسة وزراء ايسلندا دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني، وضرورة العمل على وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ووقف إطلاق النار.

الاخبار العاجلة