في اليوم الـ72 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مختلف مناطق القطاع

17 ديسمبر 2023آخر تحديث :
غزة

صدى الإعلام _ استشهد اليوم الاحد، عشرات المواطنين وأصيب المئات بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي برا وجوا وبحرا، على مختلف مناطق قطاع غزة، في اليوم الـ72 للعدوان.

وقال مراسلنا إن 20 مواطنا استشهدوا على الأقل في قصف لطائرات الاحتلال استهدف عدة منازل في البلدة القديمة من مدينة غزة ومحيط مستشفى المعمداني والجامع العمري الكبير.

وأضاف ان آليات الاحتلال تواصل تمركزها في ميدان فلسطين بمدينة غزة، وتحاصر المستشفى المعمداني والبلدة القديمة من المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن تسعة مواطنين من عائلتي العمارين وحمودة، استشهدوا في قصف مدفعي وإطلاق نار من الطائرات المسيرة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

فيما استشهد ستة مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا قرب ديوان مشتهى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ولفت مراسلنا إلى أن آليات الاحتلال لا تزال تحاصر منطقة الصحابة واليرموك في حي الدرج، وسط قصف مدفعي مكثف خاصة في محيط مجمع الصحابة الطبي، الذي خرج عن الخدمة، وما زال يضم اعدادا من الجرحى والمصابين والمرضى، منهم 50 امرأة على وشك الولادة.

وفي حيي النصر والشيخ رضوان من مدينة غزة، تواصل دبابات الاحتلال وآلياته عمليات التوغل والاقتحام في الحيين وسط إطلاق النار من الطائرات المسيرة وقصف صاروخي ومدفعي، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، وما زال بعضهم في الطرقات، لعدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليهم، نتيجة التوغل المستمر.

وأشار مراسلنا إلى أن بعض الأهالي تمكنوا من دفن عدد من الشهداء في ساحات المنازل او في محيطها، بينهم 20 شهيدا على الأقل من عائلة سالم، بعد ان استهدفت طائرة “أف 16” منزلهم المكون من أربعة طوابق وسوته بالأرض.

وفي حي تل الهوى، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في محيط متنزه برشلونة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين، ولم تتمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليهم، بسبب آليات الاحتلال المتوغلة في تلك المنطقة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة البراوي، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين، وجرى نقل بعضهم إلى المستشفى الاندونيسي في البلدة.

وفي المناطق الوسطى، استشهد وأصيب عدد من المواطنين في خان يونس جراء قصف طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في محيط جمعية الهلال الأحمر في حي الامل وسط خان يونس، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.


47 شهيدا في قصف إسرائيلي على جباليا ومخيم دير البلح


وتواصل آليات الاحتلال عمليات التوغل في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى من المدينة كبلدات خزاعة والقرارة والشيخ ناصر والسطر الغربي.

وفي رفح، شنت طائرات الاحتلال أربع غارات على المنطقة الحدودية القريبة من مخيم يبنا جنوب المدينة، وألحقت دمارا كبيرا في المناطق المستهدفة.

واستشهد 35 مواطنا وأصيب العشرات، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بانتشال 24 شهيدا، و90 جريحا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شهاب في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض.

كما استشهد 11 مواطنا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة خلة في بلدة جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 12 مواطنا وإصابة العشرات، أغلبيتهم من النازحين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة منذ 72 يوما، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

الاخبار العاجلة