ادعيس: 80 اعتداء إسرائيليا على المقدسات خلال كانون الثاني

5 فبراير 2017آخر تحديث :
ادعيس: 80 اعتداء إسرائيليا على المقدسات خلال كانون الثاني

رام الله-صدى الاعلام-5-2-2017-قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، في تقرير صدر عن الوزارة اليوم الأحد، إن الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الدينية خلال الشهر الماضي تجاوزت الـ80 اعتداء.

وأضاف: إن حكومة الاحتلال تسابق الزمن لفرض واقع جديد بالقدس المحتلة، من خلال التقسيم الزماني والمكاني، ومن خلال عمليات الاقتحام اليومية للمستوطنين ودخول الحريديم الى صفوف المقتحمين، ومن خلال بناء الوحدات الاستيطانية المتنامية في القدس المحتلة.

وأوضح أن الاحتلال يعمل “جاهدا لتهويد المسجد الأقصى والضغط على المقدسيين، من خلال سياسة الضرائب الباهظة، والتدخل في رسم مناهج التعليم، وسياسة التفتيش والمنع على ابواب المسجد الاقصى، والاستيلاء على المباني والعقارات قرب المسجد الاقصى، خاصة في أحياء في بلدة سلوان، التي تعتبر الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى، وتحويلها الى بؤر استيطانية. وهذا يستدعي من الجميع تعزيز صمود أهلنا في مواجهة مخططات الاحتلال ليبقوا مرابطين صامدين في الأقصى، مسرى النبي محمد، صلى الله عليه وسلم”.

وقال إن “الاحتلال في جميع الاتجاهات يمارس سياسته تجاه المدينة المقدسة خاصة مسجدها الاقصى من خلال الانتشار لقواته التي تحيط به، والاستمرار بأعمال الانفاق والاعلان عن قرب افتتاح احدها قريبا، وتنظيم المسيرات الاستفزازية، والاعتداء المتكرر على مقبرة باب الرحمة ومأمن الله”.

وبين ادعيس ان الاحتلال واصل المنع المتكرر لرفع الأذان في المسجد الإبراهيمي، والذي بلغ خلال الشهر المنصرم 47 وقتا، والاستمرار بالتدخل بشؤونه، وممارسته لسلوكه التهويدي تجاه الاقتحامات بالمقامات التاريخية الإسلامية بمحافظة سلفيت، وصلواته التلمودية في قبر يوسف، واقتحامه لبرك سليمان بمدينة بيت لحم.

الاخبار العاجلة