الاحتلال يرتكب 25 مجرزة خلال 24 ساعة في غزة

26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الاحتلال يرتكب 25 مجرزة خلال 24 ساعة في غزة

صدى الاعلام-مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 81، تواصلت المعارك الضارية والاشتباكات العنيفة في كل محاور التوغل في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أقر بمزيد من الخسائر البشرية بصفوفه.

يأتي ذلك، فيما نفذ الطيران الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، في وقت جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها واستهدافها للمربعات السكنية ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 20,674 شهيدا و55 ألف مصاب منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد استشهاد 250 شخصا بالإضافة إلى إصابة 500 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط وجندي وإصابة أربعة جنود بجروح خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة.

ومنذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والحرب على غزة، ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة إلى 491 ضابطا وجنديا، بينما حصيلة القتلى منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر ارتفعت إلى 158.

ومن جانب آخر، أكّدت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم أمس الإثنين، أن 180 نازحة في مراكز الإيواء، تضع مولودها يوميا في ظروف “غير آمنة”، فيما يعاني نحو 900 ألف طفل نازح من خطر “الجفاف والمجاعة والأمراض”.

جاء ذلك في كلمة للمتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي، عقده في مستشفى “الهلال الإماراتي” بمدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأضاف القدرة: “إن 50 ألف سيدة حامل في مراكز الإيواء بلا غذاء ولا رعاية صحية وإن نحو 180 أخرى تضع مولودها يوميًا في ظروف غير آمنة وغير إنسانية”.

الاخبار العاجلة