واشنطن ترفض طلباً إسرائيلياً للحصول على مروحيات قتالية

26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
واشنطن ترفض طلباً إسرائيلياً للحصول على مروحيات قتالية

صدى الاعلام-رفضت واشنطن طلباً تقدم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة من البنتاغون للحصول على طائرات هليكوبتر قتالية لتعزيز التشكيل في سلاح الجو الإسرائيلي خلال الحرب الحالية على قطاع غزة وفي الجبهة االشمالية، وفق “يديعوت أحرونوت”.

وأوضحت الصحيفة العبرية كما ترجمت صدى نيوز: “رفضت الولايات المتحدة حاليا هذا الطلب، إلا أن مصادر أمنية قالت إن الكلمة الأخيرة في هذه القضية الحساسة لم تقل بعد، وأن الضغوط الإسرائيلية لجلب المزيد من مروحيات أباتشي إلى الجيش الإسرائيلي مستمرة طوال الوقت”.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، أثار هذه القضية في نقاش مغلق مع نظيره لويد أوستن، وزير الدفاع الأميركي، الذي كان يزور إسرائيل الأسبوع الماضي.

وتابعت: “لدى الجيش الإسرائيلي سربان من طائرات الهليكوبتر القتالية، 190 و113، مع مروحيات فاتان وشرف، التي تعمل في سماء قطاع غزة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع اعتبارًا من 7 أكتوبر”.

وأكملت: “إن العبء على سربي الأباتشي كبير لدرجة أنه طلب من قائد القوات الجوية الإسرائيلية تومر بار السماح لعدد من الطيارين المخضرمين، الذين تتراوح أعمارهم بين 54-55 عامًا، بالعودة إلى الطيران بطريقة غير عادية، بالإضافة إلى ذلك، تم تجنيد الطيارين الأكبر سنًا، الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و60 عامًا، بشكل غير عادي لمواقع العمليات الأرضية في السربين المقاتلين”.

وتابعت: “مع اندلاع الحرب، استقبل السربان أيضًا طيارين سابقين غادروا إسرائيل لصالح وظائف وشركات أنشأوها في الخارج، خاصة في الولايات المتحدة والشرق الأقصى”.

الاخبار العاجلة