تواصل مجازر الاحتلال في اليوم الـ82 للعدوان على غزة

27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تواصل مجازر الاحتلال في اليوم الـ82 للعدوان على غزة

صدى الإعلام _  دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ 82، وسط معارة محتدمة واشتباكات عنيفة في محاور التوغل بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك في وقت واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية، وخاصة في خانويوش، ومخيم جباليا، فيما استهدف الغارات لمجموعات من النازحين في مخيم المغازي.

وخلفت الغارات والقصف المدفعي عشرات الشهداء ومئات الجرحى، لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 20 ألفا و915 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 54 ألفا و918 مصابا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء، مقتل جنديين وضابط في المعارك بقطاع غزة، وبذلك وصلت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 498 قتيلا بينهم 165 منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود آخرين صباح الأربعاء.


مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة


فيما وصلت، أمس الثلاثاء، جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي واحتجزهم خلال عمليته البرية، إلى قطاع غزة بعد إفراج تل أبيب عنها، فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال امتهن كرامة الجثامين، وسرق أعضاء الشهداء.

وتسلمت وزارة الصحة بغزة الجثامين، عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، فيما تولت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عملية دفنهم في مقابر جماعية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن “جيش الاحتلال يمتهن كرامة جثامين 80 شهيدًا سلّمها مشوهة وسرق أعضاءهم”، مشيرا إلى أن “الاحتلال سلم الجثامين مجهولة الهوية ورفض تحديد أسماء الشهداء كما رفض تحديد الأماكن التي سرقها منها، وبعد معاينتها تبين أن ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد الشهداء”.

 

الاخبار العاجلة