“الخارجية” ترحب بالموقف الفرنسي الرافض لتهجير شعبنا

4 يناير 2024آخر تحديث :
الخارجية إعصار ليبيا الشفاء

صدى الإعلام: رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بالموقف الفرنسي الرافض لتهجير شعبنا من قطاع غزة.

وقالت “الخارجية” في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، إنها ترحب بالموقف الفرنسي الذي يدين دعوة كل من الوزيرين الإسرائيليين سموتريتش وبن غفير لتهجير شعبنا من قطاع غزة وإعادة إنشاء مستعمرات في القطاع واحتلاله.

وطالبت “الخارجية” بضغوط دولية حقيقية لوقف حرب الإبادة الجماعية على شعبنا كمدخل صحيح لوقف جرائم النزوح والتهجير القسري، وحصول شعبنا على احتياجاته الإنسانية الأساسية بعيدًا عن غطرسة وحصار الاحتلال.

وكانت فرنسا قد أدانت تصريحات وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش ووزير “الأمن القومي” الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، التي دعت إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة وإعادة إنشاء مستعمرات في القطاع واحتلاله برًا.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، الأربعاء، “ندعو إسرائيل إلى الامتناع عن هذه التصريحات الاستفزازيّة التي تخلو من المسؤولية وتؤجج التوترات. وتذكّر فرنسا بأن النقل القسري للسكان يمثّل انتهاكًا فادحًا للقانون الدولي بموجب اتفاقيات جنيف ونظام روما الأساسي”.

وأضافت: “ليس من شأن الحكومة الإسرائيلية أن تقرّر في أيّ مكان يجب على الفلسطينيين أن يعيشوا في أراضيهم. وسيندرج مصير قطاع غزّة وسكانه ضمن دولة فلسطينية موحّدة التي تعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل”.

الاخبار العاجلة