قانون إسرائيلي مرتقب لترحيل 450 أسيراً محرراً من الداخل والقدس يتلقون رواتب من السلطة

4 يناير 2024آخر تحديث :
قانون إسرائيلي مرتقب لترحيل 450 أسيراً محرراً من الداخل والقدس يتلقون رواتب من السلطة

صدى الإعلام _  سلم عضوا السلطة عميت هاليفي وأوفير كاتس إلى وزير داخلية الاحتلال موشيه أربيل معلومات حول تقرير أعدته المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يتضمن أسماء ومعلومات عن حوالي 450 أسيراً فلسطينياً محرراً يحملون الجنسية الإسرائيلية ويتلقون رواتب من السلطة الفلسطينية.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم”  :”تم تقديم تقرير إلى وزير الداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل يتضمن معلومات شاملة عن 450 (إرهابياً) أطلق سراحهم، وهم يحملون الجنسية الإسرائيلية تلقوا ويتلقون أجوراً من السلطة الفلسطينية”. في إشارة إلى الراتب الذي يُصرف للأسير الفلسطيني من الحكومة الفلسطينية خلال اعتقاله، ويستمر بعد الإفراج عنه لو حُكم لأكثر من 5 سنوات.

ووفق الصحيفة: “سيتم ترحيل كل من يتقاضى رواتب من السلطة عقب الأعمال الإرهابية التي قام بها”. حسب تعبيرهم.

وقال عضو الكنيست عميت هاليفي لصحيفة “يسرائيل هيوم”: “إن تقديم التقرير هو ضوء أخضر لتطبيق القانون والحرمان من الجنسية وترحيل مئات الإرهابيين. المبدأ بسيط وواضح – إما مواطن دولة أو عدو للدولة”.

وادعى عضو الكنيست: “لا يعقل أن يكون الشخص مواطنا أو مقيما في الدولة وينتهك أبسط جزء من العقد مع الدولة ويكون متواطئا في الإرهاب والإضرار بالدولة”.

وتابع: “لقد قمنا بسن هذا القانون لحرمان المواطنة وترحيل المواطنين أو المقيمين الذين ارتكبوا أعمالاً إرهابية تحت قيادة رئيس الائتلاف أوفير كاتس قبل حوالي عام، ووصلت هذا الأسبوع المعلومات التي تمكن من تنفيذه”.

الاخبار العاجلة