بلينكن ينضم اليوم إلى جلسة “كابينيت الحرب” الإسرائيلي

9 يناير 2024آخر تحديث :
بلينكن ينضم اليوم إلى جلسة “كابينيت الحرب” الإسرائيلي

صدى الإعلام _  من المقرر أن يجتمع اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع أعضاء الكابينت الذي يعنى بشؤون الحرب، بعد أن وصل الليلة الماضية إلى تل أبيب، وفق موقع مكان الإسرئيلي.

وقال مصدر أمريكي لقناة CNN إن بلينكن سيبحث مع المسؤولين الإسرئيليين إمكانية الانتقال إلى المرحلة الأقل كثافة من القتال في قطاع غزة.

وقال الموقع العبري بأن “كالبينت الخرب الإسرائيلي اجتمع أمس الاثنين لإجراء نقاش تمهيدي لزيارة بلينكن”.

ومن ضمن المطالب التي سيناقشها بلينكن مع المسؤولين الإسرائيليين في تل أبيب خلال زيارته: “مواصلة المحادثات الدبلوماسية لمنع تصعيد الجبهة الشمالية (مع حزب الله) وإدخال المزيد من المساعدات لغزة، والسماح بعودة نازحين غزيين إلى منازلهم”.

كما سيحاول “الضغط على نتنياهو للسيطرة على وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، لتحويل أموال الضرائب (المقاصة) الفلسطينية إلى السلطة”.

وسيناقش أيضاً مع نتنياهو مسألة التطبيع مع السعودية وما تصفه واشنطن بـ”تنسيق الجهود لمرحلة ما بعد الحرب على غزة”، في أعقاب المحادثات التي أجراها مع قادة المنطقة خلال جولته الإقليمية.

وأفاد الناطق بلسان مكتب بلينكن عبر منصة “اكس” أن “بلينكن تحدث مع منسقة الامم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، سيغريد كاغ، وناقش معها مسؤوليتهما المشتركة لتخفيف المعاناة هناك وتوسيع دخول السلع الى القطاع وزيادة التمويل الإنساني”


مقتل 4 جنود واصابة 6 آخرين بمعارك غزة

الاخبار العاجلة