منظمو «غولدن غلوب» يتخوفون من دعم نجوم الفن لغزة والفلسطينيين

9 يناير 2024آخر تحديث :
منظمو «غولدن غلوب» يتخوفون من دعم نجوم الفن لغزة والفلسطينيين

صدى الإعلام _ عبر منظمو جوائز «غولن غلوب» العالمية عن خشيتهم من أن يصبح حفلهم السنوي اليوم للحديث عن السياسة وابداء آرائهم بما يحدث من حرب إسرائيل على غزة.
وقد أبدى العديد من نجوم هوليوود عن ادانتهم للحرب الإسرائيلية على غزة وعن كيفية تعامل الاحتلال مع الفلسطينيين. ودار جدل كبير بين مؤيد ومعارض، بينما آثر البعض الصمت وعدم الحديث بالسياسة واكتفوا بالتبرعات ودعم غزة عبر بعض المنشورات، التي تهاجم استهداف الأطفال والمدينيين.
وكان المرشحون لجائزة غولدن غلوب، برادلى كوبر، وسيلينا غوميز، وجواكين فينيكس، وكوينتا برونسون، ومارك روفالو، من بين أكثر من 260 فنانًا وقعوا على رسالة فى أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحث الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونغرس على الدعوة إلى وقف فورى لإطلاق النار في غزة.
ويريد منظمو حفل توزيع الجوائز أن يكون مميزا بعد عام مليء بالأحداث السيئة في هوليوود. ويرغبون في ألا يتحدث النجوم في السياسة.
وهذا أول حفل على السجادة الحمراء، منذ انتهاء هوليوود من إضراب الممثلين والكتاب، الذي استمر لأشهر طويلة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بث حدث فني ضخم في الساعة 8 مساءً (بتوقيت الولايات المتحدة) على شبكة «سي بي إس»، أي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.
وحسب ما كشف موقع «الصفحة السادسة»، كانت هوليوود على خلاف بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس مع انتشار الصراعات داخل أفضل وكالات المواهب في تينسلتاون.
وعلى الرغم من أن النجوم لن يخضعوا للرقابة، فقد قيل إن مصدرًا مطلعًا فى الصناعة قال: «الجميع يأمل أن يجلب حفل توزيع الجوائز البريق والمرح من هوليوود إلى العالم.. إنها ضرورية حقًا».
ومن المتوقع حضور نجوم بارزين، بينهم مارغوت روبي، وناتالي بورتمان، وليوناردو دي كابريو، وبرادلي كوبر، حيث ستتنافس أكبر الأفلام الناجحة هذا العام بما فى ذلك «باربي» و»أوبنهايمر» في مواجهة فيلم الحفلة الموسيقية «غيراز» لتايلور سويفت.
وسينضم إليهم أيضًا كبار نجوم التلفزيون.

الاخبار العاجلة