3 قتلى من «حزب الله» بقصف إسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان

9 يناير 2024آخر تحديث :
3 قتلى من «حزب الله» بقصف إسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان

صدى الإعلام _ قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم (الثلاثاء)، إن مُسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الغندورية في قضاء النبطية بصاروخ موجه. وأفادت وكالة «رويترز »، نقلاً عن مصدرين، بمقتل 3 من عناصر «حزب الله» جراء الاستهداف.

من جهته، أعلن «حزب الله» في بيان، اليوم، إنه شن هجوما بمسيرة على مقر قيادة إسرائيلية ردا على مقتل القيادي في الحزب وسام الطويل ونائب رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» صالح العاروري.

وأمس، قُتل قائد في «قوة الرضوان» التابعة لـ«حزب الله»، في قصف استهدف سيارته في جنوب لبنان، وهو ما وُصف بـ«الضربة المؤلمة» للحزب، ما من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد بينه وبين إسرائيل.

ونعى «حزب الله» في بيان له «القائد وسام حسن طويل» الملقب بـ«الحاج جواد» من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها وصف «قائد» من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل. وقد أجمعت المعلومات على أن الطويل هو قائد في «قوة الرضوان»، بينما قال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية أنه «كان يتولى مسؤولية قيادية في إدارة عمليات (حزب الله) في الجنوب»، ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر أمنية قولها إن مقتل الطويل «ضربة مؤلمة جداً»، مرجحة أن تؤدي إلى تصاعد المواجهات بين «حزب الله» وإسرائيل


الاحتلال يقصف عدة بلدات في جنوب لبنان

الاخبار العاجلة