صحيفة: واشنطن تعتزم إعادة إدراج جماعة الحوثي على «قائمة الإرهاب»

17 يناير 2024آخر تحديث :
صحيفة: واشنطن تعتزم إعادة إدراج جماعة الحوثي على «قائمة الإرهاب»

صدى الاعلام-قال مسؤولون أميركيون لصحيفة «وول ستريت جورنال» أمس (الثلاثاء) إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم إعادة إدراج جماعة الحوثي على قائمة “التنظيمات الإرهابية الأجنبية” بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا توجيه ضربات جوية إلى مواقع للجماعة بهدف تعطيل وإضعاف قدراتها على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وذكرت أن واشنطن تعتزم إعلان القرار رسميا اليوم (الأربعاء) لتتراجع بذلك عن قرار اتخذته إدارة بايدن في بداية عهدها بحذف الحوثيين من على القائمة بسبب مخاوف من إضرار إدراجها بآفاق محادثات السلام وإلحاق المزيد من الضرر بالاقتصاد اليمني في بلد يواجه شبح المجاعة.

كان منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي قال إن الولايات المتحدة تدرس الأمر لكنه امتنع عن الإفصاح عما إذا كان اتخاذ قرار بإعادة إدراج جماعة الحوثي على قائمة “التنظيمات الإرهابية الأجنبية” وشيكا.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه قوله إن الولايات المتحدة ستدرس إعادة إدراج الحوثيين اعتبارا من منتصف فبراير (شباط) ما سيحول دون وصولها إلى النظام المالي العالمي فضلا عن عقوبات أخرى.

الاخبار العاجلة