وصول موكب رئيس أساقفة الأرمن إلى بيت لحم استعدادا لقداس منتصف الليل

18 يناير 2024آخر تحديث :
وصول موكب رئيس أساقفة الأرمن إلى بيت لحم استعدادا لقداس منتصف الليل

صدى الإعلام _ وصل، ظهر اليوم الخميس، إلى بيت لحم قادما من مدينة القدس، موكب رئيس أساقفة الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية في القدس المطران سيفان غاربيان، لترؤس قداس منتصف الليل، لمناسبة عيد الميلاد المجيد والغطاس، حسب تقويم الكنيسة الأرمنية.

واستقبل الموكب على بلاط ساحة المهد القائم بأعمال محافظ بيت لحم محمد طه، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد حقوقي محمد أبو الرب، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، ورجال دين ووجهاء الطائفة.

وكان الموكب قد انطلق من مقر البطريركية في باب الخليل بمدينة القدس، وصولا إلى دير مار إلياس، ودوار العمل الكاثوليكي، مرورا بشارعي النجمة وراس افطيس، وصولا إلى ساحة المهد حيث جرى له الاستقبال.

بعد المصافحة أكمل الموكب سيره برفقة المستقبلين نحو باب كنيسة المهد، ووداعه، ثم توجه البطريرك إلى مقر دير الأرمن، وهناك استقبله أبناء الطائفة وقدم التهاني.

وقال القائم بأعمال محافظ بيت لحم محمد طه، رغم الألم والمعاناة أقيمت الشعائر الدينية لأعياد الميلاد المجيدة بعيدا عن مظاهر الفرحة والبهجة، تأكيدا على عظمة الشعب الفلسطيني في إحياء مناسباته الدينية الوطنية على طريقته، تماشيا مع الظروف التي تحيط بالأراضي الفلسطينية.

وأضاف طه، “نحن من خلال أعياد الميلاد كانت رسالتنا هي الرسالة التي جاء فيها السيد المسيح وهي السلام والمحبة والأمن والعدل، لنخاطب العالم أين أنتم مما يجري من إبادة بحق الأبرياء من الشعب الفلسطيني؟”.

من جانبه، قال المطران غاربيان، “سنصلي من أجل أن يحل السلام العادل”.

الاخبار العاجلة