مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في الأقصى بحراسة جنود الاحتلال

6 فبراير 2017آخر تحديث :
مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في الأقصى بحراسة جنود الاحتلال

رام الله-صدى الاعلام-6-2-2017-شهد المسجد الأقصى المبارك اقتحامات متتالية لمجموعات من عصابات المستوطنين اليهودية، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، تخللها أداء طقوس وشعائر تلمودية فيه بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

كان ذلك وسط توتر يسود المسجد وهتافات تكبيرٍ احتجاجية تصدح بها حناجر مصلين ضد تدنيس المسجد المبارك.

وقال مراسلنا ان عدداً من المستوطنين أدوا شعائر تلمودية في المسجد الأقصى بالقرب من مطلع سطح صحن مسجد الصخرة، فضلاً عن أداء حركات وخلْع أحذية تتعلق بشعائر تلمودية.

وكان مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر كسواني أكد أن مستخدما بسلطة آثار الاحتلال- برفقة عناصر مخابرات الاحتلال -اقتحم المسجد الأقصى القديم والمصلى المرواني في المسجد الأقصى، يوم أمس، رغما عن دائرة الأوقاف الإسلامية التي عارضت اقتحامه.

كما أدى مستوطنون يوم أمس صلوات تلمودية في الجهة الشمالية من المسجد الأقصى، وبرزت من بين المجموعات التي اقتحمت الأقصى امرأة مسنة يهودية برفقة ابنتها التي ترتدي زياً أحمر، وقامتا بتصرفات غريبة خلال جولة الاقتحام.

يذكر أن الأقصى يشهد مؤخرا الكثير من الانتهاكات، خاصة التي تتعلق بأداء مجموعات من المستوطنين، صلوات وشعائر تلمودية فيه؛ الأمر الذي انتبهت اليه دائرة الأوقاف الاسلامية وحذرت من تداعياته الخطيرة.

الاخبار العاجلة