العدوان على غزة.. شهداء وجرحى وغارات على خانيونس

22 يناير 2024آخر تحديث :
العدوان على غزة.. شهداء وجرحى وغارات على خانيونس

صدى الإعلام _ شن الطيران الإسرائيلي، صباح وفجر الإثنين، سلسلة غارات على خانيونس، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها المكثف للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 108، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

وارتكب الجيش الإسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 178 شهيدا و293 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية 25105 شهداء، بالإضافة إلى 62681 جريحا، وفق بيانات صادره عن وزارة الصحة في غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل المواطنين في مخيم البريج، ما أدى لدمار كبير في المكان، وإصابة العديد من المواطنين.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على المناطق الغربية لمدينة غزة، بالتزامن مع تواصل التوغل في المنطقة الشرقية.

وأطلقت طائرات الاحتلال النار في المناطق الشرقية الواقعة بين محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعيا هو الأعنف على خان يونس منذ بداية العدوان.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بإطلاق طائرة إسرائيلية مسيرة من طراز “كواد كابتر” النار على الأهالي في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، ومحيط مجمع ناصر الطبي، وعلى النازحين في جامعة الأقصى.

كما قصف الاحتلال عدة منازل في منطقة قيزان رشوان جنوب خان يونس، وسوا المنازل في الأرض.

وكان 12 شهيدا بينهم 3 أطفال وسيدة وصلوا الليلة إلى مستشفى ناصر في خان يونس جراء القصف والغارات الإسرائيلية العنيفة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شرق حيي التفاح والدرج في قطاع غزة.


تخللتها مواجهات وإصابات.. اقتحامات واعتقالات في الضفة


قالت جمعية الهلال الأحمر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقترب من مستشفى الأمل في وسط مدينة خان يونس بالدبابات والآليات الثقيلة.

وأضافت الجمعية، أنها فقدت الاتصال كليا بطواقمها في خان يونس جراء الاجتياح البري.

وأفادت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال العسكرية تحاصر مجمع ناصر الطبي في خان يونس من ثلاث جهات، وتبعد نحو كيلومتر واحد عن مستشفى الأمل، بالتزامن مع قصف متواصل في محيط مستشفى ناصر.

وأضافت أن قوات الاحتلال تحاصر حي الأمل الذي يوجد فيه مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر، في ظل التوغل البري داخله من البلدات المحيطة به.

وأشارت إلى أن تواصل تقدم قوات الاحتلال إلى وسط خان يونس، يعني قطع غرب المدينة عن شرقها، إضافة إلى التخوف قطع الطريق نهائيا نحو شمال القطاع وجنوبه.

الاخبار العاجلة