لليـوم الـ 110.. الاحتلال يواصل حرب “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة

24 يناير 2024آخر تحديث :
لليـوم الـ 110.. الاحتلال يواصل حرب “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة

صدى الإعلام _  واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 110 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية وارتكاب المجازر والانتهاكات التي ترقى لـ “جرائم حرب” في قطاع غزة، المحاصر منذ عام 2006، ويتعرض لحرب تدميرية منذ 7 أكتوبر 2023.

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، التي تشهد قصفا عنيفا منذ أيام.

وأفادت جميعة الهلال الأحمر، باستشهاد ثلاثة نازحين، وإصابة اثنين آخرين، جراء استهداف الاحتلال البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس.

وأعلنت مصادر طبية في غزة، ارتقاء 50 شهيدا، و120 مصابا، في قصف الاحتلال على المناطق الغربية لخان يونس، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعربت منظمة “أطباء بلا حدود” عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، بسبب القصف المتواصل في محيطها، مؤكدة وجوب حمايتهم، والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا، منوهة إلى تعذر وصول الجرحى إليه.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي و الإبادة الجماعية إلى نحو 25,450 شهيدا، و63 ألف مصاب، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

وحذرت المنظمات الدولية من تعرض مئات آلاف الفلسطينيين المحاصرين، خاصة في شمالي القطاع، للمجاعة، ودعت الكثير من الدول لوقف العدوان على غزة، وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

يأتي ذلك، فيما تحدثت تقارير عن جهود وساطة مكثفة من أجل التوصل إلى اتفاق على مراحل، يفضي إلى تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل ووقف إطلاق النار.

الاخبار العاجلة