العالول يدعو سفير ايرلندا إلى تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال بحق شعبنا

24 يناير 2024آخر تحديث :
العالول يدعو سفير ايرلندا إلى تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال بحق شعبنا

صدى الإعلام _  بحث نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الأربعاء، مع ممثل دولة ايرلندا لدى فلسطين السفير فيليم ماكلوجلين، مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما تطورات العدوان على شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها مدنية القدس المحتلة، وسبل انهائه.

وأوضح العالول، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله، أن الاحتلال إلى جانب الإبادة الجماعية التي ينفذها بحق أهلنا في غزة، يمارس ما هو أبعد من إعادة احتلال الضفة، في عملية تدمير شاملة للمخيمات ولكل المناطق، عبر الاقتحامات اليومية، وإعدام مئات الشبان، وإنشاء البؤر الاستيطانية والاستيلاء على الأراضي، وهدم المنشآت، وتكثيف وجود الحواجز العسكرية، في سياسات تخدم الهدف الأساسي لنتنياهو، وهو تدمير إمكانية إقامة دولة فلسطينية.

وطالب ايرلندا بمضاعفة الجهود مع دول الاتحاد الأوروبي والعمل على إيقاف العدوان، ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي والدمار الهائل، والذي يحتاج جهداً دولياً وإطاراً سياسياً لإتمام عملية إعادة الإعمار، وضمان عدم تكراره مجدداً، وتحقيق حل الدولتين.

وثمّن مواقف ايرلندا الواضحة ضد العدوان الإسرائيلي، وتأييداً للحق الفلسطيني.

بدوره، جدد سفير ايرلندا موقف شعبه الداعم للقضية الفلسطينية، وأن “ايرلندا تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، والجهود التي يقوم بها الجانب الفلسطيني من أجل إيقاف الحرب، والعمل على حل سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

الاخبار العاجلة